المدارس الأمريكية عطلة فى عيدى الأضحى والفطر فى نيويورك

الأربعاء، 04 مارس 2015 11:04 م
المدارس الأمريكية عطلة فى عيدى الأضحى والفطر فى نيويورك صلاة العيد
نيويورك (أب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل أكبر نظام للمدارس العامة فى أمريكا بأهم عطلتين للمسلمين اعتبارا من أواخر العام الجارى، وهو تغيير كان موضع ترحيب اليوم من القادة الإسلاميين فى مدينة نيويورك.

وفى ظل السياسة الجديدة سوف يغلق نظام المدارس العامة الذى يشمل نحو 1.1 مليون طالب فى 24 سبتمبر الموافق لعيد الأضحى. أما عطلة عيد الفطر فسوف تكون فى صيف عام 2016.

وقال العمدة بيل دى بلاسيو فى اعلانه "لن يكون أمام آلالاف من الأسر المسلمة بعد الآن أن تختار بين الاحتفال بأكثر يومين مقدسين فى تقويمهم أو حضور المدرسة"، ورحب زعماء المسلمون بالاعلان.

وقالت لندا سرسور وهى مدافعة عن المسلمين ووالدة طالب فى المدارس العامة انضمت إلى دى بلاسيو فى إعلانه الذى قدمه فى مدرسة فى بروكلين "هذا هو ما يرتبط بمدينة نيويورك - الإعتراف والإحتواء والإحترام".

وتشير تقديرات إلى أن عدد المسلمين الذين يعيشون فى مدينة نيويورك يتراوح بين 600 ألف إلى مليون شخص، وكان قادة المسلمين قد دأبوا على المطالبة باضافة العيدين المسلمين إلى عطلات التقويم المدرسى، واجاز مجلس المدينة قرارا يدعم التغيير فى عام 2009.

وعارض العمدة السابق مايكل بلومبرج هذا التغيير، ولكن دى بلاسيو وكبار المرشحين الآخرين الذين نظموا حملات ليحلوا محل بلومبرغ فى عام 2013 قالوا جميعا انهم سينفذوه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة