ثقافة المنصورة ينظم "يوم الهند" بحضور المحافظ ووفد هندى

الخميس، 05 مارس 2015 06:10 ص
ثقافة المنصورة ينظم "يوم الهند" بحضور المحافظ ووفد هندى جانب من يوم الهند
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل محمد رضا الشينى، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى، ومحمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم، حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، السفير نافديب سورى، سفير الهند بالقاهرة، والوفد المصاحب له، بقصر ثقافة المنصورة، حيث رحبت بالضيوف مجموعة من الأطفال يرتدون الأزياء الهندية.

وشاهد الوفد معرض "معالم الهند" وبعض المشغولات الشعبية الهندية والمجلات الترويجية للهند، بجانب معرض لإصدارات هيئة قصور الثقافة، وكذلك لوحات رسوم الأطفال التى شاركت فى مسابقة الرسم "لمحة من الهند".

أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلى عن الهند بعنوان "روح الهند" ثم ألقى رضا الشينى كلمة أشار فيها إلى عظمة الحضارة الهندية القديمة والمعاصرة، مؤكدًا عمق العلاقات الأزلية بين مصر والهند ومدى انتشار السينما الهندية فى مصر.

وفى كلمته أشار محافظ الدقهلية إلى الروابط الحضارية والاقتصادية بين الشعبين المصرى والهندى بجانب أفكار لمشروعات جديدة بالدقهلية يقيمها الجانب الهندى، كما تطرق السفير الهندى بالقاهرة إلى العلاقات التاريخية بين الشعبين والصداقة التى ربطت بين الزعماء سعد زغلول وغاندى وجمال عبد الناصر ونهرو، مشيرًا إلى أشهر فنانى الدقهلية مثل كوكب الشرق وفاتن حمامة والنجم الكروى محمود الخطيب. كما أكد ضرورة العمل على تقوية العلاقات بين الدولتين فى كل المجالات الفنية والثقافية والاقتصادية، ثم تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين فى مسابقة الرسم للمدارس ولجنة التحكيم الفنية، بالإضافة لتقديم هدايا تذكارية للدكتور رضا الشينى، للدكتور محمد حسام، وفى ختام اليوم قدمت فرقة المنصورة للموسيقى العربية عرضًا فنيًا تضمن بعض الأغانى الوطنية، وأغانى لأم كلثوم بقيادة المايسترو أحمد زكى.

	جانب من يوم الهند- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من يوم الهند



يوم الهند فى المنصورة- 2015-02 - اليوم السابع

يوم الهند فى المنصورة



جانب من المشاركة- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من المشاركة



الاحتفال بـ"يوم الهند" فى المركز الثقافى بصور غاندى وعروض رقص وأزياء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة