السلفيون يراقبون خريطة التحالفات بعد تأجيل الانتخابات لدخول "النور" فى تحالف انتخابى.. عضو بالهيئة العليا: الحزب مستمر فى اجتماعاته لاستعدادات الانتخابات.. وقيادى سلفى: نركز جهودنا فى القرى المحرومة

الأحد، 08 مارس 2015 02:33 م
السلفيون يراقبون خريطة التحالفات بعد تأجيل الانتخابات لدخول "النور" فى تحالف انتخابى.. عضو بالهيئة العليا: الحزب مستمر فى اجتماعاته لاستعدادات الانتخابات.. وقيادى سلفى: نركز جهودنا فى القرى المحرومة الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثف حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية من اجتماعاته خلال الأيام الحالية رغم تأجيل الانتخابات البرلمانية بسبب الأحكام القضائية، وذلك للوقوف على آخر استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية، فى الوقت الذى كشفت فيه مصادر داخل حزب النور أن الحزب يرقب خريطة التحالفات الانتخابية لدراسة امكانية لحزب خوض الانتخابات البرلمانية فى شكل تحالف انتخابى، بدلا من خوضها منفردا.

حزب النور يبحث التحالفات



وقالت مصادر سلفية لـ"اليوم السابع" أن الحزب يراقب من جديد خريطة التحالفات، وما إذا كانت ستتغير عن سابقتها من عدمه، مشيرا إلى أن حزب النور منفتحا على جميع الأحزاب، وسيرى ما إذا كان قانون تقسيم الدوائر الجديد سيفتح باب لتحالفات انتخابية واسعة، أم سيمكن الحزب من الدخول بشكل منفرد كما كان فى السابق.

وقال إسماعيل أبو حديد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، لـ"اليوم السابع" أن الحزب ينتظر الانتهاء من تعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وظهوره بشكل نهائى حتى يحسم الموقف من أسماء المرشحين الذين كان قد اعتمدهم خلال الفترة الماضية سواء على القائمة أو الفردى.

اجتماع للحزب الثلاثاء المقبل لبحث استعدادات الانتخابات



وأضاف أبو حديد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المكتب الرئاسى لحزب النور يواصل عقد اجتماعاته بشكل دورى، وسيعقد اجتماعا الثلاثاء المقبل لمواصلة بحث استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية المقبلة.

فيما قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن الحزب سيعقد اجتماعًا لمواصلة استكمال استعداداته للانتخابات البرلمانية، لافتًا إلى أن الحزب لم يتوقف عن استكمال باقى الخطوات المتعلقة بتأهيل كوادره للانتخابات، رغم حكم المحكمة الدستورية العليا بتعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وأضاف عبد العليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماعات التى يعقدها الحزب تركز على استكمال الخطة الدعائية، مؤكدًا أن الاجتماعات لم تتوقف رغم تأجيل الانتخابات وإلغاء فتح باب الترشح.

تطوير الهيكل الإدارى للحزب



بدوره قال الدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو المجلس الرئاسى للحزب والأمين العام المساعد، أن الحزب يعمل على ضبط الهيكل الإدارى له لتعظيم الاستفادة من الكوادر المنتشرة بالمحافظات، ومتابعة العمل على الأرض من خلال التواصل الجماهيرى ورفع مشكلات المجتمع والتواصل مع الجهات التنفيذية لوضع الحلول العملية لما يعانيه المواطنون من مشكلات يومية خاصة فى القرى المحرومة والأكثر فقرًا.

وأكد منصور أن استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية لم تنقطع وأن متابعة الحملة الانتخابية للحزب متواصلة لحين تعديل القانون وفق توصيات المحكمة الدستورية والإدارية العليا، والإعلان عن التوقيتات الجديدة للانتخابات.


أخبار متعلقة..



حزب النور يطالب ترتيبات ما بعد وقف الانتخابات البرلمانية

"النور": لن نضيف مرشحين لقوائمنا بعد حكم "الدستورية" بشأن مزدوجى الجنسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة