"حماس" تحمل الاحتلال الإسرائيلى مسئولية وفاة أسير محرر

الجمعة، 10 أبريل 2015 12:07 م
"حماس" تحمل الاحتلال الإسرائيلى مسئولية وفاة أسير محرر حسام بدران المتحدث باسم حركة حماس
غزة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حملت حركة "حماس " سطات الاحتلال الإسرائيلى المسئولية الكاملة عن وفاة الأسير المحرر جعفر عوض الذى وافته المنية اليوم فى مستشفى بالخليل جنوب الضفة الغربية إثر تدهور حالته الصحية بعد فترة من خروجه من سجون الاحتلال.
وقال الناطق باسم الحركة حسام بدران فى تصريح صحفى اليوم :"إن الأسير المحرر عوض عانى هناك (سجون الاحتلال) من سياسة الإهمال الطبى المتعمدة"، محذرا من استمرار هذه السياسة خاصة مع وجود عشرات الأسرى الفلسطينيين المرضى فى السجون الاسرائيلية.
وأضاف "على العالم أن يدرك أن الأطباء فى إدارة السجون الصهيونية هم جزء من المنظومة الإجرامية والعقلية العنصرية التى تتعامل مع الفلسطينيين كما لو أنهم ليسوا من البشر".
ودعا بدران المؤسسات القانونية والطبية الدولية إلى التدخل لوضع حد لسياسة القتل البطيء التى يمارسها الاحتلال، منبها إلى أن الاحتلال يعمد إلى الإهمال الطبى فى علاج الأسرى، فضلا عن إجراء التجارب عليهم.
وشدد الناطق باسم حماس على أن قضية الأسرى وحقوقهم ستبقى على رأس الأولويات وأن تحريرهم هدف رئيسى لدى كل القوى الفلسطينية الفاعلة.
وأعلنت مصادر طبية فلسطينية صباح اليوم الجمعة عن وفاة الأسير المحرر جعفر إبراهيم عوض ( 22 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية .
وقالت مصادر طبية فى مستشفى الميزان التخصصى فى الخليل ان الطواقم الطبية لم تتمكن من إنقاذ حياة عوض الذى ادخل قسم العناية المكثفة نتيجة تدهور وضعه الصحى بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل ثلاثة شهور لسوء وضعه الصحي، حيث كان يعانى من التهاب رئوى حاد ومشاكل فى التنفس وضعف شديد فى عضلة القلب، إضافة إلى مرض السكرى وخلل فى الغدّة الدرقية والبنكرياس، وتضخم عضلات الرقبة وعدم القدرة على النطق وآلام بالرأس وارتجاف الجسم وضعف النظر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة