نادر بكار: حوارات أغلب السياسيين تشنجات وتراشق بذاءات وأحزابهم بلا أعضاء

الجمعة، 10 أبريل 2015 03:33 م
نادر بكار: حوارات أغلب السياسيين تشنجات وتراشق بذاءات وأحزابهم بلا أعضاء نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، ضرورة أن يكون هناك حوار عاقل بين السياسيين، متساءلا: "متى يسمع المصريون منكم أو عنكم حوارا عاقلا هادئا لا تراشق فيه بالبذاءات ولا تشنج فيه بالعصبيات ولا اتهام فيه للآخر لمجرد أنه الآخر، متى يرون منكم أو يسمعون عنكم اتفاقا حول المبادئ الإنسانية العامة أو مشاركة لأولوياتهم الحياتية اليومية".

وأضاف بكار فى بيان اليوم الجمعة، أن وصف السياسى لا ينطبق على كثيرٍ من المشتغلين بالسياسة فى مصر، فهناك معارك كلامية لا تنتهى يبدأها هؤلاء السياسيون المصريون كلما جمعهم اجتماع أو استضافهم برنامج حوارى تلفزيونى، وإن لم يجدوا فرصة سانحة كن على ثقة أن بإمكانهم افتعال هذه الفرصة لاستكمال (شبقٍ) للعراك لا يرتوى.

وأوضح بكار أن أكثر السياسيين بلا مبالغة يترأس حزبا بالكاد يُعد أعضاؤه على أصابع اليدين، ويحسب من يسمع ضجيج معاركه الإعلامية أن بإمكانه اليوم قبل غدٍ تشكيل حكومة حرب على أقل تقدير.

وأوضح بكار، أن السياسة هى فن لقيادة الناس وتوجيههم لتحقيق غاية ما، أيا كانت الغاية بغض النظر عن دعوى أصحابها، متسائلاً لكن متى يقود هؤلاء الناس إذا كانوا غير قادرين على إدارة اجتماع واحد؟ متى يقودون الناس وهم يفتقدون القدرة على قيادة أنفسهم؟.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة