"المصريين الأحرار": الحكومة استمعت جيدا للأحزاب حول قوانين الانتخابات

الإثنين، 13 أبريل 2015 02:08 ص
"المصريين الأحرار": الحكومة استمعت جيدا للأحزاب حول قوانين الانتخابات محمود العلايلى
كتب أمين صالح - إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيد عصام خليل، القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار والأمين العام له، قرارات لجنة تعديل قوانين الانتخابات للانتخابات البرلمانية، موضحًا "نظام 40_40_20 غير دستورى، ورفضناه أكثر من مرة، حينما تمسك به عدد من الأحزاب بعد اجتماعات ما يسمى بلجنة إصلاح البنية التشريعية، لأنه لن يضمن تمثيل الفئات غير أنه يغير من عدد مقاعد الفردى".

وأضاف "خليل" لـ"اليوم السابع"، أن الرقابة السابقة على قوانين الانتخابات غير دستورية، موضحاً: "المحكمة الدستورية تناقش قوانين ولا تناقش مشروعات قوانين"، مشيراً إلى أن الحزب ينتظر النظام الذى ستقره اللجنة للقوائم الانتخابية لبحث ما إذا كان الحزب سيتخذ موقف جديد من عدمه، مشدداً على أن الحزب يتواصل مع كل مرشحيه بالمحافظات.

فيما قال الدكتور محمود العلايلى القيادى بحزب المصريين الأحرار، إن الحوارات المجتمعية التى أجرتها الحكومة مع الأحزاب ليست ملزمة لها بالأخذ بالمقترحات التى تم طرحها خلال الاجتماعات، مشيرا إلى أن الحكومة استمعت بشكل جيد لآراء الأحزاب المختلفة حول القوانين المنظمة للانتخابات.

أضاف العلايلى لـ"اليوم السابع"، أن أهم شىء فى هذه الحوارات قدرة لجنة الإصلاح التشريعى تعديل قوانين الانتخابات بشكل جيد، حتى لا يطعن على هذه القوانين مجددا أو يتم الطعن على البرلمان المقبل ويتعرض للحل.

وفى شأن متصل أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب لم يبدأ مفاوضاته بشأن تشكيل القوائم حال تغييرها لـ8 بدلا من 4، لافتا إلى أنه حال تغيير لجنة تعديل قوانين الانتخابات شكل القوائم والاستجابة لمطالب الأحزاب سيكون هناك اجتماعات فورية للجنة الانتخابات لحسم الموقف من تشكيل تلك القوائم.

وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحزب حتى الآن ملتزم بدعمه لأعضائه على قوائم "فى حب مصر"، وقراره مرهون بالشكل النهائى لقوانين الانتخابات.

كانت لجنة تعديل قوانين الانتخابات بدأت فى عقد جلسات مكثفة لها للانتهاء من إعداد القانون ليكون إقراره فى أول شهر مايو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة