وزير الرى: فتح المظروف المالى لمكتبى سد النهضة مايو المقبل

الإثنين، 13 أبريل 2015 10:36 م
وزير الرى: فتح المظروف المالى لمكتبى سد النهضة مايو المقبل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن فتح مظروف العرض المالى لمكتبى سد النهضة سيكون بحضور وزراء المياه من الدول الثلاث، وخبراء اللجنة الوطنية الـ 12، فور انتهاء المكتبين من وضع خطة العمل سويا، وذلك فى موعد أقصاه 4 مايو القادم، مشيراً الى أنه تم وضع سيناريوهات بديلة فى حال رفض المكتبين للعمل .
وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه لن يتم فتح مظروف العرض المالى المقدم من المكتبين الاستشارييين لسد النهضة "دلتارس" و "بى أر ال" إلا بعد موافقتهما على القيام بعمل الدراسات ووضع خطة العمل وذلك وفقاً لنصوص القانون.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، الى أن اللجنة الوطنية قامت بإخطار المكتبين رسمياً بإعداد خطة عمل مشتركة، لافتاً الى أنه سيتم توقيع العقود معهم من خلال مكتب المحاماه "كوربت" البريطانى.

ولفت الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى الى أن الدراسات الهيدروليكية والاقتصادية والاجتماعية لسد النهضة الإثيوبى سيتم الانتهاء منها فى مدة لا تتجاوز 11 شهرا، لافتاً إلى أن العرضين المقدمين من المكتبين تضمنا إتمام الدراسات ما بين 8 أشهر و 11 شهرا.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى على حرص الدول الثلاثة على تحقيق أعلى درجات الإتقان العلمى والموضوعية فى هاتين الدراستين، كما سيضاف هذا الإنجاز إلى سجل هاتين الشركتين بوصفه عملاً تاريخيًا فريدًا فى علم الهندسة المائية.
وكان الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، قد أعلن عن موافقة وزير المياه والطاقة الاثيوبى ألمايو تيجنو وافق على أن يتم توقيع العقد مع المكتب الاستشارى الرئيسى الذى سيتولى تنفيذ دراسات سد النهضة الاثيوبى فى القاهرة .


موضوعات متعلقة :


وزير الرى يرفع تقريرا للسيسى ومجلس الوزراء عن نتائج اجتماع لجنة سد النهضة


اختيار مكتبين لدراسات سد النهضة الإثيوبى وتأجيل الإعلان عنهما أسبوعين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاهم

مش مطمئن من طول الاوقات

البناء مستمر والدراسة لم تبدأ حتى الآن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة