وزير دفاع إسرائيل: صفقة الأسلحة الروسية الإيرانية وليدة الاتفاق النووى

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 03:29 م
وزير دفاع إسرائيل: صفقة الأسلحة الروسية الإيرانية وليدة الاتفاق النووى وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، اليوم الثلاثاء، أن القرار الذى اتخذته روسيا، برفع الحظر عن توريد أنظمة الصواريخ الدفاعية المتطورة إس-300 لإيران، يعد نتيجة مباشرة للاتفاق النووى الإطارى الذى تم التوصل إليه مؤخرا فى لوزان بين مجموعة دول (5+1) وإيران.

وحذر يعالون- فى تصريح بثته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى- من أن هناك "عاصفة من الخطر" تحوم حول إسرائيل؛ إذ أن إيران تواصل تسليح نفسها وآخرين.. مشيرا إلى أن الصفقة المبرمة بين روسيا وإيران، جزء مما حذرت منه إسرائيل مرارا حتى قبل معرفة تفاصيل الاتفاق الإطارى، حيث إنه كان واضحا، حتى ذلك الحين، أنه سيتم رفع العقوبات مما سيعزز بالطبع الاقتصاد الإيرانى.

واتهم يعالون إيران بمواصلة تسليح "عناصر" حول إسرائيل، ولا سيما (حزب الله) اللبنانى فى الشمال، فى الوقت الذى تدعم فيه الحرب فى سوريا ، كما تقف إلى جانب الحوثيين الذين استولوا على السلطة فى اليمن.

وقال "لم يتم تطرق الاتفاق الإطارى إلى هذا الأمر على الإطلاق ، فى واحدة من أكبر الثغرات التى تعترى الاتفاق، وهو ما يمثل قلقا بالغا لدينا بالتأكيد ".. معربا عن أمله فى تدارك هذه الأمور فى وقت ما خلال الشهور القادمة.

كما اتهم إيران بأنها تواصل إذكاء الإرهاب ضد الأنظمة العربية الموالية للغرب، وأنها تدعم عناصر فى العراق، فضلا عن عملها ضد إسرائيل ونقلها أسلحة إلى سوريا.

وحذر، فى ختام تصريحه، من الاتفاق الإطارى المبرم مع إيران، ووصفه بـ"السيئ" الذى لا يتضمن أى بعد عسكرى آخر للمشروع النووى الإيراني..مؤكدا وقوف إسرائيل ضد هذا الاتفاق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة