وزير التعليم العالى:غير راض عن أداء قناة التعليم العالى وخطة جديدة للتطوير

الخميس، 16 أبريل 2015 11:47 ص
وزير التعليم العالى:غير راض عن أداء قناة التعليم العالى وخطة جديدة للتطوير الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى على أهمية تطوير قناة التعليم العالى بوصفها منبراً إعلامياً يمكن أن يطل على المجتمع بأفكار جديدة تعكس رؤية الوزارة للمجتمع بشكل صحيح، ويمكن من خلالها تقديم كافة البرامج التى تعمل على خدمة العملية التعليمية وتغطية الأحداث والمبادرات والمشروعات والأنشطة الطلابية والقضايا الجامعية.

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" أنه غير راضٍ عن أداء تلك القناة وسيتم متابعة أداؤها خلال الفترة المقبلة لمعرفة جدواها بالمجتمع الجامعى ومدى الاستفادة منها من عدمه.

وطالب الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى خلال اجتماع لجنة تطوير قناة التعليم العالى بتقديم اقتراحات وحلول تسهم فى تطوير شكل ومضمون القناة لتعظيم دورها فى خدمة طلاب الجامعات والمجتمع بشكل عام، وذلك باختيار برامج جديدة ومتميزة تساعد على جذب أكبر عدد من الطلاب والمشاهدين.

واقترح الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى إنشاء برنامج تحت مسمى رموز مصرية وذلك باستضافة الشخصيات المصرية التى يمكن أن تمثل قدوة حسنة للشباب الجامعى بما يساعدهم على التميز والانتماء للوطن وقيمه وعاداته وتقاليده وقضاياه، وكذلك العمل على توعية الطلاب بخطورة الأفكار الهدامة ومساعدتهم على التفكير المنهجى الصحيح، وتسويق المواد الدراسية والبرامج التى تدرس بالجامعات ويتم عرضها باللغة الإنجليزية وتخصيص برامج للأنشطة الطلابية والمسابقات وكل ما يجرى داخل الجامعات وجذب الطلاب من كافة الدول للدراسة فى الجامعات والمعاهد المصرية.

وأشار الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى فى بيان إعلامى إلى أنه سيبحث مع رؤساء لجان القطاعات بالمجلس الأعلى للجامعات تحديد المواد الدراسية التى تحتاج إلى شرح على القناة للتركيز عليها بما يعود بالفائدة على الطلاب فى التخصصات المختلفة.

من جانبه قال الدكتور عدلى رضا مقرر اللجنة أنه جارى إعداد خريطة برامجية جديدة لعمل القناة خلال أسبوعين تمهيداً لعرضها على اللجنة فى جلستها القادمة، ونقل بث القناة من مدينة الإنتاج الإعلامى إلى ماسبيرو بحيث يكون بثاً مباشراً، وتطوير اللوائح المنظمة لعمل القناة، وتطوير شكلها من الناحية الفنية لتعمل بالكفاءة المطلوبة وكذا تخصيص برامج عن الإرشاد الوظيفى والأكاديمى للطلاب والمدارس العلمية فى الجامعات وإبداعات الطلاب، وتزويد القناة بأفلام تسجيلية ووثائقية ذات طابع تعليمى بالتعاون مع وزارة الثقافة، وإدخال بعض الفقرات الغنائية والدرامية والترفيهية للقناة.

كما أوصت اللجنة بضرورة إطلاق حملة إعلانية (مقروءة، مسموعة، مرئية) للترويج للقناة والتعريف بها بعد إدخال التطوير المطلوب على برامجها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة