وزير الداخلية لقيادات الوزارة: نخوض حربا من أجل الوطن لا مجال فيها للتردد.. والعمل النمطى مرصود ويجب اتباع رؤى متطورة.. وتطبيق القانون على الجميع أساس الحفاظ على العلاقة بين الشرطة والمواطن

الجمعة، 17 أبريل 2015 01:19 م
وزير الداخلية لقيادات الوزارة: نخوض حربا من أجل الوطن لا مجال فيها للتردد.. والعمل النمطى مرصود ويجب اتباع رؤى متطورة.. وتطبيق القانون على الجميع أساس الحفاظ على العلاقة بين الشرطة والمواطن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار أثناء الاجتماع
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية: إننا نخوض فى تلك المرحلة حربا من أجل قضية وطن تتطلب مواجهة حاسمة لا مجال فيها للتردد أو التهاون، وتلك الجهود والتضحيات التى بذلها أبطالنا الشهداء هى قوة الدفع الحقيقية التى نستمد منها العزيمة والإرادة لتحقيق الأمن والاستقرار لبلدنا.

اجتماع لقيادات الداخلية


واستعرض وزير الداخلية خلال الاجتماع الذى عقده مع قيادات الوزارة ومفتشى الأمن العام والأمن الوطنى ومديرى إدارات البحث الجنائى بالمحافظات، الموقف الأمنى الراهن وما تشهده تلك المرحلة من تحديات تتطلب تحركا سريعا وحاسما وفق معايير أمنية تعتمد على التدريب الجيد للقوات، وتوافر المعلومات والتجهيز والإعداد المسبق للمأموريات، ووجه بمراجعة خطط تأمين المنشآت والمرافق الحيوية والهامة بأسلوب غير نمطى يحقق معدلات الأمن المستهدفة.

رؤى أمنية متطورة


وفى بداية الاجتماع دعا وزير الداخلية الحضور للوقوف دقيقة حدادا تحية لأرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة، وأكد أن العمل الأمنى النمطى بات محور رصد واستهداف، الأمر الذى يتطلب العمل وفق رؤى أمنية متطورة، تحقق الأمن للقوات والسيطرة الفعلية، والقدرة على إجهاض التحركات العدائية والإجرامية، ووجه بتوحيد الجهود وتحديد أولويات المواجهة لضمان تحقيق الهدف .

وأشاد وزير الداخلية بما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات خلال الآونة الأخيرة، والضربات الأمنية التى وجهتها للخلايا الإرهابية والبؤر الإجرامية الخطرة، كما أشاد بالتعاون الوثيق من جانب القوات المسلحة وبوعى المواطنين ومشاركتهم الفاعلة لمواجهة الإرهاب، مؤكداً أنه لا تهاون مع الممارسات التى قد تمس أمن الوطن والمواطن .

معالجة المعوقات


كما وجه وزير الداخلية بالمتابعة الدائمة لمعدلات الآداء الأمنى والتأكد من تطبيق عناصر خطط التأمين الموضوعة، والتعرف عن قرب على كافة المعوقات والمشاكل ضمانًا لحسن معالجتها والتغلب عليها بالأسلوب الأمثل وتوفير كافة الإمكانيات التى تتطلبها معايير العمل الأمنى تحقيقًا لأمن المواطنين ورجال الشرطة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة .

الشرطة والمواطن


فى نهاية الاجتماع أكد اللواء مجدى عبد الغفار أن سيادة القانون وتطبيقه على الجميع دون تمييز، يمثل ركيزة أساسية لتحقيق الأمن، ويُعد الضمانة الأساسية للحفاظ على العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن، وشدد على أن الوزارة حريصة كل الحرص على حقوق وحريات المواطنين وكرامتهم، وأن ما قد يصدر من تجاوزات فردية لا تعبر بأى حال من الأحوال عن طبيعة العمل الجاد الذى يقوم به رجال الشرطة فى مختلف قطاعات الوزارة، ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية لرجال الشرطة والوقوف على احتياجاتهم لما يمثله ذلك من أهمية بالغة فى تفعيل الأداء الأمنى.



موضوعات متعلقة:


وزير الداخلية: نخوض حربا من أجل الوطن لا مجال فيها للتردد أو التهاون












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة