الكراكة العملاقة "فولفوكس" تصل قناة السويس الجديدة

الخميس، 02 أبريل 2015 03:06 م
الكراكة العملاقة "فولفوكس" تصل قناة السويس الجديدة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر بهيئة قناة السويس، أن الكراكة فولفوكس، التابعة للتحالف الأمريكى الإمارتى، وصلت للقناة اليوم، الخميس، وتقوم حاليا إدارة الكراكات بالهيئة باستلام الكراكة وتجهيزها للعمل خلال أيام.

وأشارت المصادر، لـ"اليوم السابع"، إلى أن الكراكة فولفوكس من الكراكات العملاقة وتعمل على عمق 42 مترا، وسوف تقوم بالعمل فى منطقة الكيلو 82 ترقيم القناة ليصل عدد الكراكات إلى 36 كراكة بعد وصول الكراكة "نايل ريفير" التابعة للتحالف الثانى "الأمريكى البلجيكى"، والقادمة من تركيا عبر البحر المتوسط ضمن قافلة الشمال يوم الاثنين الماضى والتى يتم تجهيزها للعمل بمنطقة التفريعة الغربية للبحيرات من الدفرسوار وحتى منطقة كبريت ليصل عدد الكراكات إلى 36 كراكة عاملة فى تكريك قناة السويس. بعد الانتهاء من تجهيز الكراكتين الجديدتين بداية من الأسبوع المقبل.

وكان الفريق مهاب مميش قد أعلن فى تصريحات صحفية إنهاء رفع 49.5% من الرمال المشبعة بالمياه بما يوازى 120 مليون متر مكعب رمال من 250 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه باستخدام 34 كراكة حتى اليوم، ومن المنتظر أن ترتفع نسبة رفع الرمال خلال الشهر الحالى لتصل إلى 41 مليون متر مكعب شهريا بواقع مليون و400 ألف متر مكعب رمال يوميا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة