حصاد محافظات مصر..الأهالى يستعدون لتشييع جثامين شهداء الهجوم الإرهابى بالعريش..ورجال المفرقعات يُبطلون مفعول عبوتين بجوار محول كهرباء فى دمياط.. وزوجة تطلب زجاجة شامبو من زوجها فيقتلها خنقًا بالمنيا

الخميس، 02 أبريل 2015 10:27 م
حصاد محافظات مصر..الأهالى يستعدون لتشييع جثامين شهداء الهجوم الإرهابى بالعريش..ورجال المفرقعات يُبطلون مفعول عبوتين بجوار محول كهرباء فى دمياط.. وزوجة تطلب زجاجة شامبو من زوجها فيقتلها خنقًا بالمنيا خبراء المفرقعات
المحافظات: حسن عبد الغفار - محمد فرج - معتز الشربينى - خالد حجازى - محمود مقبول - فتحية الديب - محمد حسين - هانى فتحى - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث أكدت مصادر أمنية استشهاد 13 من القوات المسلحة بحادث العريش الإرهابى و3 مدنيين، وتفحّمت 7 محلات وأصيب 4 أشخاص فى حريق ببورسعيد، ونشبت مشاجرة بسبب معاكسة ربة منزل، مما أدى إلى توقف "قطار" لمدة ساعتين بسوهاج، وأكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالقليوبية، أن 23% فقط من قرى المحافظة بها صرف صحى، وأشاد راعى الكنيسة بكاليفورنيا بجهود بناء كنيسة شهداء الوطن فى المنيا أثناء زيارته للمحافظة.

مصادر أمنية: 13 شهيدا من القوات المسلحة بحادث العريش الإرهابى و3 مدنيين
أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء ارتفاع أعداد شهداء القوات المسلحة فى الهجوم الإرهابى على 3 أكمنة أمنية بطريق العريش إلى 13 شهيدًا. وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، ارتفاع أعداد الضحايا من المدنيين جراء العملية الإرهابية إلى 3 مواطنين، فى العملية التى وقعت صباح اليوم واستهدفت كمائن تابعة للقوات المسلحة.


- محافظ شمال سيناء: صرف 5000 جنيه لأهالى الشهداء المدنيين و3 آلاف للمصابين


قرر اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، صرف 5000 جنيه لأهالى الشهداء المدنيين و3 آلاف للمصابين من المدنيين الذين سقطوا جراء الهجمات الإرهابية على أكمنة للجيش صباح اليوم. وأكد علاء عطوة، مدير العلاقات العامة والإعلام بمحافظة شمال سيناء، أنه تم صرف التعويضات لبعض الحالات اليوم.


- أهالى الشرقية يستعدون لتشييع جثمان شهيد الهجوم الإرهابى بالعريش


تستعد محافظة الشرقية، مساء اليوم الخميس، لتشيع جثمان المجند الشهيد ""ناجى حسن عيد"21 سنة من قرية صبيح، الذى استشهد اليوم فى الهجوم الإرهابى على 3 أكمنة أمنية بطريق العريش. يذكر أنه أصيب 2 من أبناء المحافظة وهما "أحمد محمد نصر "مجند 22 سنة و" عبد المنعم السمري" 22 سنة مقيمين بمحافظة الشرقية مصابين بشظايا متفرقة بالجسم وتم نقلهما لمستشفى العسكرى بالعريش.

- زوجة تطلب زجاجة شامبو من زوجها فيقتلها خنقًا بالمنيا


أقدم رجل على قتل زوجته خنقًا، بسبب طلبها زجاجة شامبو فى محافظة المنيا. تلقى اللواء محمد صادق الهلباوى مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائى، يفيد بورود بلاغ عن وجود شبهة جنائية حول وفاة سيدة تدعى "نورهان. ن"، 18 سنة خنقًا. وتبين من الانتقال والفحص ومناظرة الجثة، أن الزوج "أسامة.ع"، 22 سنة سائق ومقيم بديرمواس قتل زوجته خنقًا بسبب خلافات زوجية، حيث طلبت منه شراء زجاجة شامبو، وتطور الأمر إلى مشاجرة فقتلها خنقًا، حيث اعترف المتهم بارتكاب جريمة القتل وقام بتمثيل الجريمة، وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام وصرحت بدفن جثة الزوجة.


- تفحّم 7 محلات وإصابة 4 أشخاص فى حريق ببورسعيد


نشب حريق هائل اليوم، الخميس، داخل أحد المحلات التجارية، بشارع القليوبية والتجارى، ببورسعيد، إثر ماس كهربائى، لتمتد النيران دقائق معدودة ببعض المحلات التجارية المحيطة بمكان الواقعة، كما أكد شهود العيان.

وأسفر الحادث، عن تفحم 7 محلات تجارية، ومخزنين للملابس الجاهزة والبضائع المستوردة، وحريق مدمر لمنزل خشبى قديم مكون من 4 أدوار، وبه 4 أسر لاذوا بالفرار، قبل أن تتمكن النيران من العقار.. بينما أصيب 4 مواطنين، من بينهم 3 حالات اختناق، وإصابة صاحب أحد المحلات بحروق بالوجه واليدين، كما أصيب كل من حاتم الجوهرى وأحمد فكرى أمناء شرطة بالحماية المدنية أحدهما بكسر بالضلوع والآخر كسر بالقدم أثناء محاولتهما السيطرة على الحريق.. وأكد العقيد خالد مصطفى، مدير إدارة الحماية المدنية ببورسعيد، لليوم السابع، أن سيارات المطافئ نجحت فى الوصول لمكان الحريق فى زمن قياسى، ولولا تدخل العناية الإلهية لحدثت الكارثة، بسبب ازدحام المنطقة بالإشغالات التى كانت تسبب إعاقة لدخول سيارات المطافئ والإنقاذ، مؤكدا أن الحادث لم يسفر عن حالات وفاة وأن الخسائر سوف تحددها بعض اللجان. ومن جانبه أكد خالد، أن الحماية المدنية، تحاول إزالة العقار الذى صدر له قرار إزالة منذ 16 عاما.. فيما أكدت الحاجة فاطمة، تسكن بالدور الأرضى، أنها هرعت خارج المنزل بعد أن التهمت النيران كافة الأجهزة والأثاث.

وفى السياق ذاته أكد مصدر أمني، أن مباحث الأدلة الجنائية، ستبحث عن الأسباب الحقيقية وراء اندلاع الحريق، للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وتم تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


- رجال المفرقعات يبطلون مفعول عبوتين بجوار محول كهرباء فى دمياط


تمكن رجال المفرقعات والحماية المدنية بدمياط، من إبطال مفعول عبوتين بجوار محول كهرباء المغذى للطريق الحربى مع تقاطع طريق عزبة اللحم، كان أهالى المنطقة قد أبلغوا الأجهزة الأمنية، اليوم الخميس، عن وجود جسم يشتبه أنه قنبلة بجوار محول كهرباء. وبفحص الجسم تبين أنه قنبلتان داخل داخل ماسورة بلاستيكية موضوعة فى كيس موضوع داخل علبة كرتونية، وبداخله دائرة كهربائية كاملة وأسلاك ومواد شديدة الانفجار ومعدة للتفجير عن بعد.

- انهيار جزئى لدورة مياه بمدرسة ابتدائية فى بنى سويف


شهدت مدرسة كفر بنى على الابتدائية، التابعة لمجلس قروى بدهل بسمسطا جنوب بنى سويف، انهيارا جزئيا لسقف دورة مياه المدرسة، عبارة عن تساقط أجزاء من أسمنت بلاطة السقف بسبب تسرب المياه، دون حدوث خسائر فى الأرواح. من جانبه أكد شعبان عكاشة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن هذه الدورة تقع بالدور الأرضى للمدرسة، وحدث تساقط للجزء السفلى من بلاط السقف نتيجة تسرب المياه من الدور الأول العلوى وصدأ حديد التسليح، والذى تسبب فى تساقط أجزاء من بلاط السقف دون حدوث خسائر فى الأرواح.

وأكد المستشار محمد سليم، محافظ بنى سويف، فى تصريحات صحفية اليوم، تكليفه وكيل الوزارة باتخاذ كل الإجراءات والتدابير لسرعة إصلاح الجزء المتساقط من سقف دورة المياه، مع التشديد على مراجعة باقى دورات مياه المدرسة للحيلولة دون تكرار هذه الواقعة، مشيرًا الى أنه تم غلق دورة المياه لإجراء الصيانة اللازمة من خلال هيئة الأبنية التعليمية، بعد التأكد من وجود عدد كاف من الدورات البديلة لاستعمالها لحين انتهاء أعمال الصيانة، وأضاف المحافظ بتشكيل لجنة من وكيل وزارة التربية والتعليم ومديرى المدارس بالتنسيق مع الأبنية التعلمية والوحدات المحلية بمراجعة جميع أبنية المدارس من نوافذ وأبواب المدارس ودورات مياه وعمل الصيانة اللازمة والدورية لكافة المنشآت داخل المدارس، حفاظًا على أرواح وسلامة التلاميذ.

- مشاجرة بسبب معاكسة ربة منزل توقف "قطار" لمدة ساعتين بسوهاج


تسببت مشاجرة داخل القطار رقم 736 ركاب القادم من سوهاج إلى قنا على إثر معاكسة ربة منزل، فى توقف حركة سير القطار لمدة ساعتين عقب قيام أحد الأشخاص بجذب فرامل الطوارئ الخاصة بالقطار.

كان اللواء أحمد شاهين حكمدار المديرية قد تلقى بلاغا من شرطة السكة الحديد بسوهاج، يفيد بتوقف حركة سير قطار ركاب بين القرى لمدة ساعتين على إثر وقوع مشاجرة بين عدد من ركاب القطار. وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث العسيرات بإشراف العقيد هشام فوزى مفتش مباحث المركز إلى مكان الواقعة، وتبين من التحريات توقف القطار رقم 736 ركاب سوهاج – قنا نتيجة قيام أحد الأشخاص بجذب فرامل الطوارئ بالقطار وذلك بناحية مزلقان قرية الأحايوة.

حدث ذلك بسبب وقوع مشاجرة داخل القطار بين طرف أول "أسماء س ع" 28 عاما ربة منزل و"أحمد ع م أ" 22 عاما طالب، و"أحمد ع م أ" 20 عاما طالب و"أحمد م ع" 23 عاما طالب، ويقيمون بناحية أولاد حمزة دائرة المركز، وطرف ثان "محمد ح س ح" 18 عاما عامل ويقيم "قنا" وسبب المشاجرة قيام الطرف الثانى بمعاكسة الأولى من الطرف الأول على أثر ذلك تدخل الباقين وحدثت مشاجرة فيما بينهم دون حدوث إصابات، فقام الطرف الثانى بجذب فرامل الطوارئ وتوقف القطار نتج عن ذلك تأخر القطار عن موعده لمدة ساعتين، كما نتج عن ذلك تأخر القطارات أرقام 737 ركاب نجع حمادى سوهاج لمدة "55" دقيقة 80 مميز القاهرة أسوان لمدة "15" دقيقة. كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 865 إدارى المركز لسنة 2015، وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.


- رئيس شركة مياه القليوبية: 23% فقط من قرى المحافظة بها صرف صحى


أكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالقليوبية، أن 23% فقط من قرى المحافظة التى بها صرف صحى، بما يعادل 45 قرية فقط من إجمالى 197 قرية و111 عزبة وكفر. وكشف "مجاهد"، أن هناك تحديات عديدة تواجه العمل داخل محافظة القليوبية، مشيرًا إلى أن التحدى الأكبر لدينا فى القليوبية هو عدم وجود ثقافة بين المواطنين، ارتفاع احتياجات المحافظة من المياه، ويزيد من ذلك موقع المحافظة بين فرعى النيل، وعدم وجود محطات مياة بشكل كافٍ.

وأشار "مجاهد"، خلال الملتقى الشهرى لرابطة المجتمع المدنى بالتعاون مع كلية الطب البشرى، والذى عقد اليوم الخميس، بحضور المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالقليوبية، والدكتور إبراهيم راجح، وكيل كلية الطب البشرى، والدكتور محمد الشافعى، عميد كلية الطب البشرى، والدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس جامعة بنها لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن معدل استهلاك المحافظة من المياه حوالى نصف مليون لتر مكعب، وتنحصر ثقافة المواطن القليوبى فى الحصول على مياه سطحية وكأنها الجنة الموعودة، مؤكدًا أن هناك 16% فقط من المياه سطحية، و39% مياه ارتوازية فنضطر إلى خلط المياه السطحية بالارتوازى، كى تصل المياه إلى المرتفعات.

وأضاف رئيس شركة المياه، أن أوجه القصور تنبثق من المواطنين والمجتمع المدنى، بالإضافة لعدم وجود مجالس محلية، فضلًا عن سرقة المياه التى تنهك الشركة بشكل حاد، مؤكدًا أن سلامة وصحة المواطن هو ما يشغلنا فلذلك يتم تحسين المياه بالكلور، دون النظر إلى تعليقات المواطن على ذلك من تغير لون المياه.

وأوضح "مجاهد" أن استباحة الأراضى الزراعية فى الفترة الأخيرة والتعدى الصارخ عليها، و50% من وصلات المياه بشكل غير مقنن، ونحتاج إلى تنظيم قوافل توعوية للمواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه، وهذا هو هدف نظام الشرائح، الذى يحدد للمواطن الكمية المطلوبة من المياه دون إسراف.. وأضاف "مجاهد" أن هناك مشاكل بالغة فى إنشاء محطات صرف صحى جديدة من خلال صعوبة تنفيذ قرارات حيازة الأراضى من المواطنين، مما يعطل التنفيذ، بالإضافة إلى رد الشىء لا صلة وعمل الإصلاحات اللازمة، وإعادة تأهيل المحطات والمرافق بشكل عام، التى تحتاج إلى مبالغ ضخمة غير متوفرة الآن.

- راعى الكنيسة بكاليفورنيا يشيد بجهود بناء كنيسة شهداء الوطن فى المنيا


وجه الدكتور القس هشام كامل، راعى الكنيسة الإنجيلية فى كاليفورنيا، شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسى، لاتخاذ الخطوات اللازمة لوضع حجر أساس كنيسة شهداء الإيمان والوطن بقرية العور بمركز سمالوط، تخليدا لذكرى الشهداء، مشيدًا بالجهود التى بذلتها الدولة، ممثلة فى محافظة المنيا والأجهزة الأمنية، للمضى قدما فى بناء الكنيسة.. ونقل القس هشام كامل، خلال استقباله بمحافظة المنيا اليوم، تحيات وشكر الأقباط فى كاليفورنيا لجهود الدولة المصرية فى تعاملها مع هذا الملف، وإرساء القانون وإنهاء الأزمة بقرية العور خلال ساعات قليلة.. من جانبه أكد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أن ماحدث من مسلمى قرية العور يعد نموذجا يحتذى به، حيث تبارى الأهالى فى التبرع لبناء الكنيسة، على الرغم من حالتهم الاجتماعية وحاجتهم للمال، ولكنهم آثروا أن يضربوا أروع الأمثلة للوحدة الوطنية، وأن مشاعر الحب والمودة هى التى تحكم العلاقة بين كل الأطراف المصرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة