مصر تطالب بإرجاء إنشاء مجلس أعمال عربى تركى مشترك لحين استكمال الدراسات

الإثنين، 20 أبريل 2015 12:45 م
مصر تطالب بإرجاء إنشاء مجلس أعمال عربى تركى مشترك لحين استكمال الدراسات هانى قدرى وزير المالية
الكويت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الوفد المصرى المشارك فى الاجتماع الثانى لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار بين الدول العربية وتركيا بإرجاء الموافقة على إنشاء مجلس أعمال عربى تركى، لحين استكمال الدراسات الخاصة به وعرضها على الاجتماع الوزارى القادم.

وقال سعيد عبد الله وكيل وزارة التجارة والصناعة ورئيس الوفد المصرى - فى تصريحات صحفية أن هناك مقترحا جاء لإنشاء مجلس أعمال عربى تركى تمثل فيه الاتحاد العام للغرف التجارية العربية ويمثل الجانب التركى مجلس العلاقات الاقتصادية التركية.

وأشار إلى أن هذا المقترح سيتم مناقشته وعرض مذكرة تفاهم وألية تنفيذ وجار التفاوض ولم يتم التوصل لصيغة شبه نهائية، ولذلك طالب الجانب المصرى استكمال الدراسات وعرضها على الاجتماع الوزارى القادم المقرر فى تركيا ٢٠١٧.

وطالب الجانب المصرى عدم تضمين البيان الختامى للاجتماع أى موضوعات لم يتم مناقشاتها من خلال كبار المسئولين ولم تدرج فى جدول الأعمال .. لافتا إلى أنه لم يتم مناقشة مجلس أعمال عربى تركى فى اجتماع كبار المسئولين وبالتالى يجب عدم تضمين ذلك فى البيان الختامى للاجتماع.

وأضاف عبد الله أنه تم عرض إقامة منطقة تجارة حرة عربية تركية وتم الاتفاق على استكمال الدارسات لتحديد إمكانية إقامتها من عدمه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة