"العمل الدولية": 2.3 مليون حالة وفاة سنويا بسبب حوادث العمل

الخميس، 23 أبريل 2015 05:37 م
"العمل الدولية": 2.3 مليون حالة وفاة سنويا بسبب حوادث العمل صورة أرشيفية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد بيتر فان جوى، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أن الوفيات الناتجة عن الإصابات أو الأمراض الناتجة عن حوادث العمل تزيد عن 2.3 مليون رجل وامرأة سنويا على مستوى العالم، كما واجه أكثر من 313 مليون عامل حوادث فى مكان العمل تسببت فى إصابتهم إصابات خطيرة وفى تغيبهم عن العمل.

وأضاف فى كلمته الافتتاحية فى فعاليات احتفالية وزارة القوى العاملة لليوم العالمى للسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع محافظة الاسكندرية بمقر جامعة الاسكندرية أن الوقاية من الحوادث والأمراض أصبحت ضرورة ملحة، حيث تستنزف تكاليف النفقات الطبية ووقت العمل الضائع وتعويضات العمال وتعطيل الإنتاج كل عام ما يزيد عن 4% من إجمالى الناتج العالمى (أى 2.8 تريليون دولار أمريكى).
وأوضح أنه يتعاون مكتب المنظمة بالقاهرة ووزارة القوى العاملة والهجرة ومنظمات أصحاب الأعمال والعمال على إرساء نظام صحيح للسلامة والصحة المهنية فى إطار مشروع "تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية فى الصناعات التصديرية المصرية" الذى يتم تنفيذه على مدى ثلاث سنوات من عام 2014 إلى 2017.
وأشار إلى أنه يهدف إلى دعم إنشاء وحدة لتفتيش العمل والسلامة الصحة المهنية بوزارة القوى العاملة للحد من وقوع الحوادث والأمراض فى مكان العمل، وإلى توعية العمال وأعضاء النقابات بالقضايا المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية فى قطاعات الملابس الجاهزة والمنسوجات والصناعات الغذائية، كما يدعم المشروع الشركات الصناعية التصديرية فى القطاعات المذكورة لوضع وتنفيذ أنظمة متخصصة لإدارة السلامة والصحة المهنية.

جدير بالذكر أن منظمة العمل الدولية - تحتفل منذ عام 2003 باليوم العالمى للسلامة والصحة المهنية - والذى يأتى يوم 28 من شهر أبريل من كل عام، وهو اليوم الذى اتخذته الحركة النقابية فى العالم لإحياء ذكرى ضحايا الحوادث والأمراض المهنية.


موضوعات متعلقة ..



ورشة عمل دولية تدعو لمكافحة الاتجار غير المشروع بالسلع الثقافية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة