"مساعدة السجناء": الحكومة ترفض الموافقة على مشروع ممول للجمعية منذ 2013

الجمعة، 24 أبريل 2015 06:06 ص
"مساعدة السجناء": الحكومة ترفض الموافقة على مشروع ممول للجمعية منذ 2013 المحامى محمد زارع عضو مجلس إدارة جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامى محمد زارع عضو مجلس إدارة جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء إنه كان من المقرر أن تنفذ الجمعية مشروعا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، لافتا إلى أن التمويل الخاص بالمشروع وصل مصر منذ شهر أبريل عام 2013.

وأضاف زارع لـ"اليوم السابع" أن الجمعية لم تحصل على موافقة الجهة الإدارية ممثلة فى وزارة التضامن حتى الآن، بالرغم من تولى 3 رؤساء جمهورية وعدد كبير من الوزراء، مؤكدا أن المنحة موجودة بأحد البنوك، وأن الجمعية أقامت دعوى قضائية للحصول عليها، قائلا "الجمعية تتعرض للخنق والقتل العمد، والمتبرع الوحيد هم أعضاء مجلس الإدارة منذ أكثر من 4 أعوام".

وشن زارع هجوما حادا على الحكومة المصرية، قائلا "المنظمات الحقوقية تتعرض للاغتيال والخنق والحكومات المتعاقبة لديها قناعات بأن المجتمع المدنى لا يجب أن يعمل، وكأن كل الأنظمة اتفقت على اختفاء المنظمات التى تعمل على مساعدة السجناء وحقوق الإنسان".


موضوعات متعلقة:



- وزيرة التضامن: مشروع قانون الجمعيات الجديد يتوافق مع الدستور.. والمؤسسات حصلت على 900 مليون جنيه منحًا العام الماضى.. غادة والى: 100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لرعاية "أطفال بلا مأوى"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة