الاتحاد الاوروبى: رحلة فى المتوسط لبان كى مون ورينزى وموجيرينى

السبت، 25 أبريل 2015 08:11 م
الاتحاد الاوروبى: رحلة فى المتوسط لبان كى مون ورينزى وموجيرينى ماتيو رينزى رئيس الوزراء الايطالى
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الاوروبى السبت ان الامين العام للامم المتحدة بان كى مون ورئيس الوزراء الايطالى ماتيو رينزى ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبى فيديريكا موجيرينى سيقومون الاثنين برحلة فى البحر المتوسط الاثنين كبادرة "تضامن" بعد سلسلة المآسى الاخيرة لمقتل مهاجرين.

وجاء فى بيان صدر عن الاتحاد الاوروبى ان موغيريني"ستكون برفقة بان ورينزى على متن مركب تابع للبحرية الايطالية قبالة سواحل صقلية لتقييم الوضع وذلك ضمن مبادرة تضامن اوروبية مع الجهود المبذولة من اجل انقاذ المهاجرين الذين يحاولون عبور المتوسط" لبلوغ اوروبا.

وتابع البيان "ان جهدا مشتركا امر ضرورى من اجل تسوية مسالة الهجرة على كل الاصعدة من المشاكل الاساسية ووصولا الى الحالات الطارئة".

وكان القادة الاوروبيون اتفقوا خلال قمة استثنائية الخميس على ان يضاعفوا ثلاث مرات الموارد المخصصة لانقاذ المهاجرين غير الشرعيين فى المتوسط وعلى استصدار قرار من مجلس الامن الدولى يجيز التحرك عسكريا ضد المهربين فى ليبيا.

وستستفيد موجيرينى من زيارة لها الى نيويورك الاسبوع المقبل للقاء مسؤولين فى الامم المتحدة حول هذه المسالة، كما من المقرر ان تجرى الاربعاء محادثات فى واشنطن مع وزير الخارجية الاميركى جون كيرى حول الموضوع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة