البابا يشيد بمساعى الرئيس السيسى لإقامة علاقات طيبة مع كل دول العالم

السبت، 25 أبريل 2015 10:19 م
البابا يشيد بمساعى الرئيس السيسى لإقامة علاقات طيبة مع كل دول العالم الرئيس السيسى
يريفان (أرمينيا) /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد البابا تواضروس، خلال لقائه الوفد الشعبى المصرى بمقر الكنيسة الأرمينية " اتشميادزين" فى أرمينيا، بمساعى الرئيس عبد الفتاح السيسى لإقامة علاقات طيبة مع جميع دول العالم، مستشهدا على ذلك بما حدث على صعيد العلاقات المصرية الأثيوبية، التى شهدت تحسنا كبيرا.

ووصف البابا العمليات الإرهابية ضد المسيحيين فى ليبيا بأنها مؤلمة سواء للمسيحيين المصريين أو الإثيوبيين، لأن الإرهاب يؤدى إلى الصراع فى أى بلد.. وقال إن الأقباط فى مصر لديهم وعى بهذه الأمور.

وقال البابا تواضروس، خلال مشاركته فى الاحتفالات بمئوية إبادة الأرمن، إن مصر من الدول التى استضافت الأرمن عقب الأحداث، التى تعرضوا لها عام 1915 خلال حقبة الحرب العالمية الأولى، وأكد إدانة الكنيسة المصرية لجميع عمليات الإبادة بحق الأرمن والآشوريين والسريانيين واعتبرها إبادة للجنس البشرى، مشيرا إلى عمليات الإبادة الأخرى فى كمبوديا وروندا.

وفى معرض حديثه عن دور الكنيسة فى المجتمع، قال البابا: إن الكنيسة تقوم فى هذا الإطار بدور وطنى ينحصر فى تشجيع المصريين على المشاركة فى الانتخابات بدون أى تدخل فى اختيار المرشحين لها.

وقال إن زيارات الأقباط إلى القدس متوقفة منذ عام 1967 مؤكدا أن أقباط مصر ملتزمون بذلك مستشهدا بمقولة البابا شنودة "إنه لن يدخل القدس إلا مع شيخ الأزهر".

وأعرب عن شكره للبطريرك الأعلى لأرمينيا والأسقافة والكهنة على حفاوة استضافة وفد الكنيسة المصرية.

من جانبه، دعا البطريرك الأعلى لأرمينيا وعموم الأرمن كاركيرين الثانى الكنائس والدول لبذل الجهود من أجل السلام وتجنب وقوع مثل هذه الجرائم فى المستقبل، مشيرا إلى أن الإنكار يؤدى إلى الإفلات من العقوبة، ومن ثم لا يمكن منع تكرار جرائم الإبادة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة