خلال حلقة نقاشية..

حافظ أبو سعدة: السلطة التنفيذية تتوحش.. ولا بد من سرعة إجراء الانتخابات

الإثنين، 27 أبريل 2015 05:26 م
حافظ أبو سعدة: السلطة التنفيذية تتوحش.. ولا بد من سرعة إجراء الانتخابات حافظ أبو سعدة رئيس مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد حافظ أبو سعدة رئيس مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان التخبط فى تحديد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن الحكومة تتخذ قرارات مصيرية وهى لا تمتلك الشرعية من الشعب المصرى نفسه نظراً لأنها حكومة مؤقتة، ومن هذه القرارات على سبيل المثال وضع خطة لرفع أسعار الكهرباء، وما يحدث هو توحش من السلطة التنفيذية وهناك ضرورة للضغط من أجل إجراء الانتخابات.

وأضاف أبو سعدة خلال كلمته بالحلقة النقاشية التى تنظمها المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بعنوان "التحالفات الإنتخابية: خبرة الماضى وآفاق المستقبل"، المنعقدة الآن بأحد فنادق الدقى ، أن البرلمان المقبل مطالب بمناقشة 315 تشريع صدروا من الرئيسين السابقين والرئيس الحالى خلال 15 يوما، موضحا أن الأحزاب السياسية نفسها لم تحسم موقفها من التحالفات الانتخابية وبعضها لازال يدرس المقاطعة.

وأشار أبو سعدة إلى أن الذين يقودون التحالفات والقوائم الانتخابية ليس لديهم انتماء سياسى أو حزبي، كما تطرق إلى قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، لافتا إلى أن القانون يناقش فى غرف مغلقة بعيدا عن الأحزاب السياسية والحوار المجتمعى، قائلا "إقصاء القوى السياسية من هذا الأمر شيء خطير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الدستوري

سؤال بريئ للسيد أبوسعدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

بامارة ايه

ياه انا فى حلم والاعلم سبحان الله/خلص الكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

ابو سعده هل انت خايف من شيئ

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

هوا فين حمدين صباحي يا جماعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة