كى مون يجرى مباحثات مع رئيس وزراء إيطاليا على متن سفينة فى البحر المتوسط

الإثنين، 27 أبريل 2015 01:17 م
كى مون يجرى مباحثات مع رئيس وزراء إيطاليا على متن سفينة فى البحر المتوسط بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة
روما (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المقرر أن يناقش الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون اليوم الأثنين أزمة الهجرة فى أوروبا مع رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى على متن إحدى السفن المشاركة فى عمليات الإنقاذ فى البحر المتوسط .

كما من المقرر أن تشارك فى المباحثات ، التى ستجرى على متن سفينة سان جيوستو الإيطالية ، مفوضة الاتحاد الأوروبى للشؤون الخارجية فيديريكا موجيرينى ، التى شغلت منصب وزير خارجية إيطاليا فى السابق.

وتقوم سفن خفر السواحل والبحرية الإيطالية بالإضافة إلى سفن الشحن بإنقاذ المئات من المهاجرين الذين يستقلون قوارب للتوجه لأوروبا يوميا . وكان الاتحاد الأوروبى قد وافق الأسبوع الماضى على تعزيز دورياته فى البحر المتوسط عقب غرق قارب مهاجرين واحتمال وفاة 800 شخص .

وكان القادة الأوروبيون قد أعطوا تفويضا لموجيرينى لبحث إمكانية شن هجمات محددة الأهداف على الأراضى الليبية لتدمير القوارب التى تستخدم لنقل المهاجرين ويشار إلى أنه ربما تكون هناك حاجة لقرار من مجلس الأمن الدولى لإضفاء الطابع القانونى على مثل هذا الإجراء، ومن المقرر أن يتوجه بان كى مون لروما فى وقت لاحق من اليوم ،وسوف يلتقى بابا الفاتيكان البابا فرنسيس غدا الثلاثاء .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة