4 علامات تخليكى تقولى "محتاجة دكتور نفسانى"

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 08:03 م
4 علامات تخليكى تقولى "محتاجة دكتور نفسانى" استمرار شعورك بالحزن مؤشر قوى على احتياجك لطبيب نفسى
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى كثير من الأحيان تعترضك ضائقة من نوع ما تؤدى إلى تعطيل ملكاتك الشخصية والحياتية أو الخوض فى العديد من التجارب المؤلمة التى قد تتعرضين لها خلال مشوار حياتك، وفى كثير من الأحيان تشعرين بالتشوش وصعوبة التفكير بشكل واضح وتفقدين القدرة على مواصلة تحمل تبعات الحياة أو تلك التجارب ويتملكك شعور بالإحباط واليأس وقد تتطور الحالة إلى اكتئاب دون علمك بحاجتك إلى علاج نفسى.

اليوم السابع -4 -2015

الشعور بالحزن واليأس وعدم القدرة على مواصلة أنشطة حياتك وبعدك عمن حولك ورغبتك فى الجلوس وحيدة وغيرها من الأعراض قد تظهر أنك مصابة بمرض نفسى وهناك 5 علامات تكشف إن كنتِ فى حاجة إلى علاج نفسى أم لا وتساعدك فى اتباع الطريق الصحيح، وهى:

اليوم السابع -4 -2015



اليوم السابع -4 -2015

1- استمرار حالة الحزن لفترات طويلة


الشعور بالحزن لا يمكن السيطرة عليه فى كثير من الأحيان، ولكن استمرار حالة الحزن لفترات طويلة، وترافقها مشاعر من الغضب واليأس، يمكن أن تكون دلائل على وجود مشكلة صحية نفسية يجب علاجها.

اليوم السابع -4 -2015

2- أنت غير قادرة على فعل الأشياء التى يجب أن تفعليها


الشعور بالإحباط واليأس أو إصابتك بالاكتئاب يفقدك القدرة على مواصلة الحياة بحماس أو القيام بنفس الأشياء أو الأنشطة التى تعتادين القيام بها فيما سبق وتشعرك بحالة من الشلل أو عدم الرغبة فى الخروج أو التحدث مع أفراد العائلة أو حتى الأصدقاء، أو عدم القيام بالوظائف الروتينية اليومية.

اليوم السابع -4 -2015

3- الشعور بخلل فى كثير من الأمور فى حياتك


قد تلاحظين بخلل فى كثير من الأمور فى حياتك مثل الأكل أو النوم أكثر أو أقل من المعتاد، قد تزيد رغبتك فى تناول الأكل بشراهة يصاحبه عدم الشعور بالشبع، مما يتسبب فى زيادة وزنك، أو على العكس يصيبك فقدان الشهية تمامًا وعدم الرغبة فى تناول الأطعمة مما يتسبب فى ضعف صحتك بشكل عام.

اليوم السابع -4 -2015

4- الانطواء وتفضيل الجلوس وحيدة مع نفسك


تصيبك حالة من الانطواء وتشعرين برغبة شديدة فى الجلوس وحيدة و البعد عن كل من حولك و تجنب الدخول فى محادثات شخصية بعيداً عن العائلة والأصدقاء، وفى هذه الحالة من الأفضل التحدث إلى شخص ما على وعى بالمشكلة الصحية التى تمرين بها قبل أن تتطور وتؤثر بصورة سلبية على حياتك بشكل عام.

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة