40 هيئة رقابية عالمية تطلع على تجربة مصر فى تمويل المشروعات الصغيرة

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 11:18 ص
40 هيئة رقابية عالمية تطلع على تجربة مصر فى تمويل المشروعات الصغيرة شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بأنه سيعرض التجربة المصرية فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر أمام مسئولى نحو 40 هيئة رقابية عالمية أعضاء لجنة الأسواق الواعدة والناشئة المنبثقة عن المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال "الدولية – الايوسكو".

يأتى ذلك على هامش استضافة مصر لفعاليات الاجتماعات السنوية للجنة الأسواق الواعدة والناشئة بالايوسكو والتى بدأت فعاليتها أمس وتنتهى غدا الأربعاء.

وقال سامى - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن التجمع السنوى الكبير يدعم تبادل الخبرات بين الهيئات المشرفة على تنظيم الأسواق المالية ويبلور المعايير التى يتم تبنيها من قبل منظمة الايوسكو مع مراعاة أوضاع الأسواق الناشئة.

وأوضح أن اليوم الأول شهد مناقشة آخر المستجدات فيما يتعلق بسبل إدارة المخاطر فى الأسواق خاصة منذ الأزمة المالية العالمية فى 2008، حيث عقدت اللجنة نماذج محاكاة لبعض الأزمات وكيفية تعامل الأسواق معها بما يسمح بالاستفادة من تفاعل الأسواق بما يسهم فى تجنب المخاطر مستقبلا.

وأشار إلى أن اجتماعات ستستكمل اليوم لبحث وضع استراتيجية وخطة عمل مشتركة للأسواق الناشئة والواعدة حتى عام 2020 بما يسهم فى تحقيق أهدافها الأساسية فى تمكين الدول الأعضاء من الارتقاء بأسواقها، كاشفا عن التفكير فى إنشاء مراكز إقليمية فى بعض المناطق من العالم لإتاحة التدريب والتواصل بين الأسواق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة