مسيرات عيد الفصح فى ألمانيا تندد بالحروب وتصدير الأسلحة

الجمعة، 03 أبريل 2015 07:17 م
مسيرات عيد الفصح فى ألمانيا تندد بالحروب وتصدير الأسلحة مسيرات عيد الفصح فى ألمانيا أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بداية مسيرات عيد الفصح اليوم بمناسبة الجمعة العظيمة فى ألمانيا، ندّد مئات من المتظاهرين بالحرب وتصدير الأسلحة إلى الخارج وتصنيع الأسلحة النووية، وطالب حوالى 350 متظاهرا أمام البوابة الرئيسية لمصنع اليورانيوم "أورينكو" بمدينة جروناو الواقعة فى ولاية شمال الراين ويستفاليا غرب البلاد بالإيقاف الفورى وإنهاء تخصيب اليورانيوم بالمصنع.

كما احتج أكثر من مائة شخص فى بلدة بروخكوبل على الصراع العسكرى الدائر فى أوكرانيا، وإرسال جنود من الجيش الألمانى "بوندسفير" إلى أماكن النزاع فى الخارج، ووقف العشرات من نشطاء السلام أمام بوابات معسكر الطائرات الحربية فى بوشل بدائرة (كوشيم تسيل) وأدوا الصلوات وأعلنوا احتجاجهم على الأسلحة النووية.

ويعتبر هذا المعسكر النائى المتضمن حظيرة للطائرات الحربية الوحيد فى ألمانيا الذى تخزن فيه أسلحة كيميائية أمريكية، وتقام حتى يوم الاثنين المقبل الموافق عيد الفصح فى ألمانيا مسيرات تضم آلاف الاشخاص فى حوالى ثمانين فاعلية ومناسبة تدعو لعالم بلا حروب.

ومن ناحية أخرى لقى شخص حتفه إثر سقوط طائرة صغيرة شمالى ولاية هيسن الألمانية اليوم الجمعة، وذكرت الشرطة فى مدينة كاسل أن الجثة التى تم العثور عليها هى للطيار الذى كان بمفرده فى الطائرة على الأرجح.

وعثرت الشرطة، خلال دورية على متن مروحية، على حطام الطائرة، وعثرت فرق الإنقاذ على الجثة فى موقع سقوط الطائرة فى منطقة غابات كثيفة بين مدينتى نيسته وكلاينالميروده، وأقلعت الطائرة صباح اليوم من مطار "كاسل - كلادن"، وكانت الطائرة فى طريقها إلى مدينة زومرادا بولاية تورينجين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة