إزالة صورة رئيس إندونيسيا من معرض فى أستراليا بعد إعدام أجانب بجاكرتا

الخميس، 30 أبريل 2015 10:31 ص
إزالة صورة رئيس إندونيسيا من معرض فى أستراليا بعد إعدام أجانب بجاكرتا الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو
سيدنى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت تقارير إعلامية فى استراليا بأن صورة للرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو أزيلت اليوم الخميس من بين الصور المعروضة فى معرض الصور الوطنى فى كانبرا ، وذلك على خلفية الغضب الشعبى إزاء إعدام استراليين اثنين فى إندونيسيا.

وذكرت صحيفة "كانبرا تايمز" أن الصورة كانت ضمن صور أخرى فى معرض "الجائزة الوطنية للصور الفوتوغرافية" ، وكان من المقرر أن تبقى معروضة حتى يونيو المقبل، وخشى مدير المعرض أنجوس ترومبل من أن تشوه الصورة بمعرفة أى محتج غاضب إزاء إعدام الاستراليين فى إندونيسيا.

وقال ترومبل للصحيفة :"مسؤوليتى الأولى هى حماية المعروضات وسلامة الزوار"، ولكن المصور الفوتوغرافى أدم فيرجسون قال إنه كان يفضل أن تتعرض الصورة لهجوم عن إزالتها من المعرض ، ومن ناحية أخرى ، من المتوقع أن يصل جثمانا الرجلين اللذين تم إعدامهما ،أندرو تشان وميوران سوكوماران، إلى استراليا بصحبة أسرتيهما غدا الجمعة.

وقال الأب شارلى بوروس ،وهو كاهن قام بدور الناصح الروحانى للبرازيلى موكسفيلت جولارتى الذى تم إعدامه فى إندونيسيا أيضا ضمن مجموعة معظمها أجانب، لإذاعة بريسبن اليوم الخميس إنه تم ربط الاستراليين الاثنين فى عمودين قبل إطلاق النار عليهما.

وقال وزير الدفاع الاسترالى كفين أندروس للصحفيين اليوم إن إندونيسيا تعمدت صد الحكومة الاسترالية فى التماسها وقف تنفيذ أحكام الإعدام ، ولم يدل رئيس الوزراء الاسترالى تونى أبوت بتعليقات أخرى بشأن الإعدام بعدما أعلن قبل تنفيذها بساعات إنه سوف يتم استدعاء سفير بلاده من إندونيسيا لإجراء مشاورات وأنه سوف يتمنع الاتصالات الوزارية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة