وول ستريت:"إف بى آى" سهل دفع فدية أحد الرهائن الأميركيين لدى القاعدة

الخميس، 30 أبريل 2015 09:58 ص
وول ستريت:"إف بى آى" سهل دفع فدية أحد الرهائن الأميركيين لدى القاعدة اف بى أى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوردت صحيفة وول ستريت جورنال أن مكتب التحقيقات الفدرالى الأميركى (اف بى آي) سهل دفع فدية قدرها 250 ألف دولار إلى تنظيم القاعدة للإفراج عن عامل إنسانى أمريكى كان يحتجزه وقتل لاحقا فى غارة لطائرة بدون طيار.

ويعتبر دور الإف بى آى الذى لم يكشف عنه من قبل مخالفا لموقف واشنطن المعارض منذ زمن طويل لدفع اى فدية مقابل إطلاق سراح الرهائن ، وامتنعت متحدثة باسم الإف بى آى عن التعليق مبررة ذلك بأن "التحقيق لا يزال مستمرا".

إلا أن شبكة "ايه بى سي" أوردت فى نهاية الأسبوع الماضى أنه من المتوقع أن يصدر مركز مكافحة الإرهاب الوطنى، وهو مركز استشاري، بناء على أوامر من البيت الأبيض توصية للمسؤولين الأميركيين بالتوقف عن ملاحقة اسر الرهائن الأميركيين الذين يجرون اتصالات مع الخاطفين فى الخارج أو يجمعون الاموال او يدفعون الفدية.

وخطف وورن فاينستاين من قبل تنظيم القاعدة فى باكستان فى 2011 وقتل مع الرهينة الإيطالى العامل الإنسانى جيوفانى لو بورتا فى يناير فى غارة لطائرة أميركية بدون طيار كانت تستهدف مخبا للتنظيم فى المناطق القبلية فى باكستان،وتابعت الصحيفة أن الاف بى آى قام بالتحرى عن وسيط باكستانى لجات إليه اسرة فاينستاين لتوصيل فدية بقيمة 250 الف دولار وامن معلومات استخباراتية اضافية لعملية الافراج عنه.

وقال الوسيط الباكستانى للصحيفة ان الفدية تم تسليمها الى الخاطفين فى 2012 باوراق مالية من فئة مئة دولار فى مدينة بيشاور (شمال غرب)، لكنه لم يتم الافراج عن فاينستاين وشدد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست الأربعاء على أن الحكومة الأميركية "لا تقدم تنازلات إلى الارهابيين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة