دفاع أحمد دومة يطعن على مؤبد موكله و229 آخرين بـ"أحداث مجلس الوزراء"

الأحد، 05 أبريل 2015 12:23 م
دفاع أحمد دومة يطعن على مؤبد موكله و229 آخرين بـ"أحداث مجلس الوزراء" أحمد دومة فى القفص - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت هيئة الدفاع عن الناشط السياسى أحمد دومة وآخرين بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، بمذكرة إلى محكمة النقض للطعن على حكم محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة بالسجن المؤبد لدومة و229 آخرين بقضية "مجلس الوزراء".

من جانبه قال أسامة المهدى، عضو هيئة الدفاع عن دومة، إنه تقدم أمس السبت بمذكرة لنقض وإلغاء حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر بالمؤبد على الناشط السياسى دومة، و229 آخرين بقضية "مجلس الوزراء" أمام محكمة النقض.

وأكد الدفاع، أن مذكرة الطعن تضم العديد من النقاط التى تثبت أن هناك الكثير من الثغرات القانونية فى هذا الحكم، ومن أهم النقاط التى تم التركيز عليها فى مذكرة الطعن هو "حدوث خطأ فى تطبيق القانون" على حد قوله"، حيث تمت معاقبة موكله على عقوبة لم ترد فى أمر الإحالة من الأساس وهو اتهام حرق المجمع العلمى.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، حكمت بالسجن المؤبد على أحمد دومة و229 آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، وإلزامهم بدفع 17 مليون جنيه عن التلفيات التى حدثت.

وأسندت النيابة للمتهمين عددا من التهم، منها التجمهر، وحيازة أسلحة بيضاء، ومولوتوف والتعدى على أفراد من القوات المسلحة والشرطة، وحرق المجمع العلمى والاعتداء على مبانٍ حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء ومجلس الشعب.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة