بالصور..عرض باليه "الجليد الحقيقى" يضىء مسرح الأوبرا.. والفرقة الروسية تبهر الجمهور الذى ملأ قاعة القبة الكبرى.. والرقصات المستوحاة من الحضارات تنال إعجاب الحضور

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 11:11 م
بالصور..عرض باليه "الجليد الحقيقى" يضىء مسرح الأوبرا.. والفرقة الروسية تبهر الجمهور الذى ملأ قاعة القبة الكبرى.. والرقصات المستوحاة من الحضارات تنال إعجاب الحضور فرقة باليه موسكو
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت فرقة باليه موسكو عرض باليه على الجليد مبهرا للغاية، حيث مزجت الفرقة بين التوازن ورقص الباليه الممتع على الجليد، وظهر الراقصون بحرفية لا مثيل لها، وهو ما تفعل معه الجمهور الذى ملأ المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
فرقة باليه موسكو -اليوم السابع -4 -2015
فرقة باليه موسكو

وقدمت الفرقة العديد من الرقصات ومنها عروض مستوحاة من الحضارات القديمة مثل حضارة أسبانيا وروسيا وإيطاليا واليابان والحضارة الفرعونية، وقد ساد جو من مرح عند تقمص إحدى الراقصات شخصية الدمية، ولم ينته جو المرح هنا بل اكتمل ببعض حركات الخفة، حيث تبارى راقص وراقصة أمام الجمهور فى تغير الملابس أكثر من مرة دون الاختفاء من على المسرح، كما أدى عدد من الراقصين رقصات الهيلاهوب الشهيرة التى نالت إعجاب الجمهور بشدة.
راقصة تؤدى ألعاب الخفة على الجليد  -اليوم السابع -4 -2015
راقصة تؤدى ألعاب الخفة على الجليد


العرض يبهر الحضور


وحمل العرض العديد من عناصر الفانتازيا والخيال وتميز بالحركات الرشيقة التى مزجت أسلوب الباليه الكلاسيكى بالرقص الإيقاعى المعاصر ورياضة التزحلق على الجليد، مع الحفاظ على القصة الأساسية للباليه التى تدور أثناء احتفالات أعياد الميلاد بمنزل الطفلة الجميلة كلارا وعروس كسارة البندق التى أهداها لها صديق عائلتها دروسليمر، حيث تعجب بها كثيرا إلا أن فرحتها لم تدم طويلاً، بسبب تحطم اللعبة على يد أخيها فريتز دون قصد، وبعد انصراف ضيوف الحفل تخلد إلى النوم وعندما تستيقظ تجد عروستها على حالتها الأصلية وتتوالى الأحداث.

الأوبرا تزود المسرح بماكينة لتثبيت الثلوج للعرض


ومن أجل ظهور العرض بالشكل اللائق عملت دار الأوبرا على تزويد خشبة المسرح الكبير بماكينة لتثبيت الثلوج المستخدمة بما يتناسب وطبيعة العروض، وذلك من خلال مجموعة من المهندسين والفنيين المتخصصين المصاحبين للفرقة.
راقص يؤدى أشكالا مبهرة على الجليد -اليوم السابع -4 -2015
راقص يؤدى أشكالا مبهرة على الجليد

وكانت دار الأوبرا المصرية برئاسة دكتورة إيناس عبد الدايم، نجحت فى التعاقد مع فرقة باليه موسكو على الجليد العالمية لتقديم أربع حفلات للباليه الشهير كسارة البندق بطريقة التزحلق على الجليد على المسرح الكبير، أولهم أقيم اليوم، ومن المقرر استمرار العرض 3 حفلات أخرى الأربعاء والخميس والجمعة.
راقصة تتزلق على الجليد بعمدان  -اليوم السابع -4 -2015
راقصة تتزلق على الجليد بعمدان


والفرقة تأسست عام 2003 على يد فيتالى فيدينيف أحد نجوم فرقة أوكرانيا الوطنية للباليه، بهدف تقديم لون جديد ومختلف من الفنون يجمع الرقص الكلاسيكى والإيقاعى بفنون حركية أخرى تجذب اهتمام الصغار والكبار، وتضم أكثر من 300 عارض حققوا نجاحا باهراً أثناء جولاتهم العالمية فى مختلف الدول منها فنلاندا، اليابان، أسبانيا، كوريا، الأرجنتين، البرازيل، ألمانيا، أستراليا وغيرها.

جانب من العرض -اليوم السابع -4 -2015
جانب من العرض


راقصة هيلاهوب -اليوم السابع -4 -2015
راقصة هيلاهوب


راقص يتزلق على يده  -اليوم السابع -4 -2015
راقص يتزلق على يده










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة