محلب يجتمع بمجلس إدارة هيئة الرقابة المالية للمرة الأولى

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 02:04 م
محلب يجتمع بمجلس إدارة هيئة الرقابة المالية للمرة الأولى شريف سامى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن ابراهيم محلب رئيس الوزراء سيجتمع بعد ظهر اليوم بمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة شريف سامى. وتعد هذه أول مرة يجتمع فيها رئيس وزراء بمجلس إدارة الهيئة منذ إنشائها عام 2009.

وقد بدأت الهيئة عملها فى الأول من يوليو 2009 بعد أن دمجت فيها كل من الهيئة العامة لسوق المال والهيئة المصرية للرقابة على التأمين والهيئة العامة لشئون التمويل العقارى إضافة إلى نقل اختصاصات أنشطة التأجير التمويلى والتخصيم من الهيئة العامة للاستثمار إلى هيئة الرقابة المالية.

وتضمنت التعديلات الدستورية الأخيرة فى يناير 2014 النص لأول مرة على أن الهيئة العامة للرقابة المالية من ضمن الجهات الرقابية المستقلة وحدد الدستور فى المادة 221 اختصاص الهيئة بالإشراف على الأسواق والأدوات المالية بما فى ذلك أنشطة أسواق رأس المال وبورصات العقود الآجلة وأنشطة التأمين، والتمويل العقاري والتأجير التمويلي، والتخصيم والتوريق، كما نص القانون المنظم لعمل الهيئة (10 لسنة 2009) فى مادته الرابعة على "تعمل الهيئة على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية وعلى تنظيمها وتنميتها وعلى توازن حقوق المتعاملين فيها".

وكان أول رئيس لهيئة الرقابة المالية د. زياد بهاء الدين من يوليو 2009 حتى مارس 2011 تلاه دكتور أشرف الشرقاوى حتى نهاية يونيو 2013 وجاء بعده شريف سامى رئيساً للهيئة منذ مطلع شهر أغسطس 2013.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة