7788 برميلا إجمالى معدلات إنتاج 5 اكتشافات نفطية جديدة فى 2015

الأربعاء، 08 أبريل 2015 02:41 م
7788 برميلا إجمالى معدلات إنتاج 5 اكتشافات نفطية جديدة فى 2015 مواقع نفط
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلغ إجمالى معدلات الإنتاج للاكتشافات البترولية الجديدة التابعة لشركات "كويت إنيرجى" وجنوب الوادى القابضة للبترول وإينى الإيطالية و"بى بى بريتش بتروليم" والشركة العامة للبترول 7788 برميلا يوميا واحتياطى 5 تريليونات و3.1 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.

وأعلنت شركة "كويت إنيرجى"، وهى شركة مستقلة، أمس الثلاثاء، عن اكتشاف نفطى جديد فى امتياز ASH-1 ST فى بئر علم البويب بامتياز أبوسنان بالصحراء الغربية، وذلك بالتعاون مع شريكها المحلى الهيئة العامة للبترول المصرية.

وتحصل "كويت إنيرجى" على 50% من عائد تنمية حقل أبو سنان الذى تديره، فيما تحصل شركة دوفر على 28% وشركة بيتش 22%. وقالت الشركة فى بيان على موقعها الإلكترونى بالإنجليزية: أن نتائج الاختبارات أظهرت أن الكشف الجديد من المقدر أن ينتج 3900 برميل من المشتقات يوميا و3.1 مليون متر مكعب من الغاز يوميا.

وأعلنت وزارة البترول صباح الجمعة الماضى، أن الشركة العامة للبترول حققت كشفاً بترولياً جديداً بمنطقة أبوسنان بالصحراء الغربية، وأوضح الجيولوجى طاهر الزفزاف، رئيس الشركة العامة للبترول، أنه تم حفر البئر فى نهاية يناير الماضى، وأظهرت التسجيلات الكهربية للبئر وجود طبقات حاملة للهيدروكربون، واختبار البئر وأعطت 1358 برميلا زيت يوميًا.

وفى 27 فبراير الماضى حققت شركة جنوب الوادى القابضة للبترول الكشف البترولى الجديد "ملك" فى جنوب مصر بمنطقة امتياز غرب عش الملاحة التابعة لشركة أمنيكس الإنجليزية على بُعد 30 كم من الغردقة، والذى يعد رابع كشف بترولى يتحقق فى منطقة جنوب مصر، وأظهرت الاختبارات تدفق الإنتاج منه بمعدل 430 برميلا يوميا من الزيت الخام الخفيف عالى الجودة.

وأعلنت شركة إينى الإيطالية فى 20 يناير الماضى عن كشف بترولى جديد فى منطقة غرب مليحة العميق فى منطقة تنمية مليحة بالصحراء الغربية، على بعد حوالى 300 كم غرب مدينة الإسكندرية، وأظهر الحفر عن تداخلات سميكة من الغاز والمتكثفات فى تكوينات الصفا العميق، وتم وضع البئر على الإنتاج بمعدل 2100 برميل زيت يوميًا.

وأعلنت شركة "بى بى مصر" فى 9 مارس الماضى، عن كشف هام جديد للغاز فى منطقة شمال دمياط البحرية فى شرق دلتا النيل بالبحر المتوسط بإجمالى الاحتياطى المحتمل فى المنطقة، يقدر بما يزيد على 5 تريليونات قدم مكعب من الغاز، وتم كشف "آتول" بالحفر فى قاع البحر بعمق 923 مترا تحت سطح الماء، على مسافة 80 كيلومترا شمال مدينة دمياط، ومسافة 15 كيلومترا من شمال "سلامات"، ومسافة 45 كيلومترا شمال غرب تسهيلات "التمساح" البحرية، وتمتلك شركة بى بى مصر هذا الكشف بنسبة 100٪.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة