برلمانيون باكستانيون يبدون معارضتهم للتدخل فى اليمن

الأربعاء، 08 أبريل 2015 11:51 ص
برلمانيون باكستانيون يبدون معارضتهم للتدخل فى اليمن البرلمان الباكستانى - أرشيفية
إسلام أباد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى أعضاء فى البرلمان الباكستانى معارضتهم للتدخل فى اليمن اليوم الأربعاء لدى استئناف البرلمان مناقشة لطلب سعودى للمشاركة فى الحملة ضد قوات الحوثيين المدعومة من إيران فى اليمن.

ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية الإيرانى جواد ظريف إلى باكستان فى وقت لاحق اليوم حيث من المتوقع أن يحث باكستان على رفض الطلب السعودي.

وقالت شيرين مزارى العضو المعارض فى البرلمان الباكستاني"الحرب فى اليمن ليست حربنا..نصيحتنا للحكومة هى ضرورة عدم ذهاب الجيش (إلى اليمن)، "كمسلمين علينا واجب التصدى لأى تهديد للأماكن المقدسة ولكن لا يوجد مثل هذا التهديد اليوم."

وقال السناتور المعارض طاهر حسين مشهدى إن"المعتدين" هم السعوديون والضحايا هم اليمنيون، مضيفاً: "المعتدين يطلبون الآن دولة أخرى ذات سيادة وهى باكستان أن تاتى وتقدم المساعدة العسكرية للسعودية."

وتريد السعودية أن تنضم باكستان حليفتها ذات الأغلبية السنية للتحالف الذى بدأ فى الشهر الماضى شن غارات جوية على المتمردين الحوثيين فى اليمن وطلبت سفنا وطائرات وقوات.

وبدأ البرلمان الباكستانى مناقشة هذا الطلب يوم الاثنين ولم يبد أى نائب تأييده لإرسال قوات لمساعدة السعودية فى اليمن.

وقال رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف إنه سيدافع عن "سلامة أراضي" السعودية ولكنه لم يوضح ما هى الالتزامات التى قدمها إذا كان قدم التزامات بالفعل.
وقال أمس الثلاثاء للنواب إن إيران لابد وأن تكون جزءا من النقاش ولكنه حث البرلمان على أن يأخذ وقته قبل التوصل لقرار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة