بقاء اللولب فترة طويلة يفقده وظيفته ويسبب مضاعفات ويعرضك للنزيف

الجمعة، 01 مايو 2015 12:03 ص
بقاء اللولب فترة طويلة يفقده وظيفته ويسبب مضاعفات ويعرضك للنزيف بقاء اللولب لفترة طويلة يؤدى إلى فرصة حدوث حمل
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مازن عبد الرءوف الزاهر أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد أن السيدة يجب أن تقوم بتركيب اللولب بعد الإجهاض والولادة مباشرا.

وقال إن تركيب اللولب يؤدى إلى خفض معدل الحمل المتكرر أو غير المرغوب فيه لدى السيدات ووجد أن ها طريقة عملية جدا لتحديد النسل ولا تعطى فرصة للسيدة بأن يحدث الحمل غير المرغوب فيه.
وأشار أنة من ضمن المضاعفات التى تحدث للمريضة أن اللولب يتم رفضه ونزوله وبالتالى يحدث الحمل ويمكن أن يحدث مشاكل للمريضة بان يحدث ثقب فى الرحم أو إذا كان مكان الولادة غير معقم أو مجهز قد يحدث فى نسبة كبيرة للتلوث ويؤدى إلى حدوث مشاكل كبيرة بالرحم ولابد من تدريب أطباء أمراض النساء والتوليد على تركيب اللولب ويكون فى مكان مجهز لذلك من الناحية الطبية والتعقيم الجيد .

وقال إن اللولب الذى يتم تركيبة هو لولب نحاسى وأقصى مدة لتركيبة 5 سنوات وإلا تحدث مضاعفات منة وبالتالى لابد الالتزام فى الوقت وخلعة أو تغييره.

وأشار أن بقاء اللولب لفترة طويلة يؤدى إلى فرصة حدوث حمل حيث يفقد وظيفته الأساسية وقد يؤدى مضاعفات للسيدة مثل التلوث أو حدوث التهابات أو حدوث نزيف أثناء الدورة الشهرية لذا يفضل المتابعة الدورية للسيدة للتأكد من فعاليته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة