الأهوانى تبحث مع سفير أوكرانيا فى القاهرة فرص التعاون المستقبلى بين البلدين

الأحد، 10 مايو 2015 02:16 م
الأهوانى تبحث مع سفير أوكرانيا فى القاهرة فرص التعاون المستقبلى بين البلدين نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى
كتب : هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى هينادى لاتى سفير أوكرانيا بالقاهرة لبحث مستجدات وفرص التعاون الثنائى بين البلدين فيما يخص التعاون الاقتصادى والعلمى والفني.

أكد الجانبان خلال المقابلة حرصهما على تفعيل علاقات التعاون بين البلدين بما يحقق الاستفادة المثلى والمصلحة المتبادلة لكل منهما.

وفى هذا الصدد، تم التأكيد على أهمية عقد اجتماعات الدورة السابعة للجنة المصرية - الأوكرانية المشتركة للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى على أن يتم خلالها التركيز على عدد محدد من المجالات التى يمكن أن يكون لها أثر ملموس على أرض الواقع، ومنها التجارة والزراعة والمستحضرات الدوائية والسياحة لما تتمتع به كل من البلدين بمزايا تنافسية فى تلك المجالات.

وأكدت الأهوانى على أهمية زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين ليتناسب مع إمكاناتهما، وكذا تشجيع الاستثمارات الأوكرانية فى مصر حيث بلغ حجم الاستثمارات الاوكرانية 25.49 مليون دولار خلال 2014.
كما أوضحت الوزيرة، ضرورة العمل على تنشيط حركة السياحة الوافدة من أوكرانيا إلى مصر، خاصة فى ضوء استقرار الأوضاع الأمنية التى تشهدها البلاد.

ومن جانبه، أكد السفير الأوكرانى حرص بلاده على زيادة استثماراتها فى مصر فى المرحلة المقبلة واتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تفعيل علاقات التعاون بين البلدين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة