فرنسيان يقودان طائرة صغيرة يصلان مطار الأقصر اليوم

الأحد، 10 مايو 2015 12:38 م
فرنسيان يقودان طائرة صغيرة يصلان مطار الأقصر اليوم مطار الأقصر
الأقصر- مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستقبل مطار الأقصر الدولى، مساء اليوم الأحد، طائرة فرنسية صغيرة تحمل على متنها فرنسيين اثنين، فى زيارة لآثار الفراعنة بالمدينة التاريخية، ضمن رحلة حول العالم تستمر 45 يوما.

وكانت طائرة صغيرة على متنها طياران فرنسيان يقودها "فيليب رينيديت"، تم تصنيعها بمشاركة شباب فرنسيين انطلقت صباح أمس الأول الجمعة من غرب فرنسا لتجول العالم فى رحلة تستغرق 45 يوماً.

وتأتى الرحلة لإحياء الذكرى العاشرة بعد المائة لرحيل الكاتب الفرنسى جول فيرن صاحب رواية حول العالم فى ثمانين يوما التى ألفها عام 1872 ولم يدر فى خلده وقتها أن روايته ستتحول إلى واقع.

الطياران اللذان ستعبر رحلتهما 25 دولة اختارا مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر لتكون إحدى محطاتهما نظرا لأهميتها ولما تحتويه من آثار خالدة تمثل تراثا للإنسانية جمعاء، على أن تنتهى رحلتهما فى 20 يونيو المقبل بفرنسا.

ومن المنتظر أن يلتقى محافظ الأقصر محمد بدر، الضيفين الفرنسيين خلال زيارتهما للمدينة، حيث سيقيمان بفندق ونتر بالاس التاريخى المطل على نهر النيل الخالد ومعبد الأقصر الفرعونى، ويقضيان ساعات بصحبة ملوك وملكات الفراعنة قبل أن يغادرا المدينة متجهين إلى المملكة العربية السعودية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة