الرئيس الأفغانى:لابد من اتحاد أفغانستان وباكستان من أجل التصدى للإرهاب

الثلاثاء، 12 مايو 2015 03:02 م
الرئيس الأفغانى:لابد من اتحاد أفغانستان وباكستان من أجل التصدى للإرهاب الرئيس الأفغانى أشرف غانى
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الرئيس الأفغانى أشرف غانى على ضرورة اتحاد بلاده مع باكستان من أجل مواجهة التهديدات المشتركة والتصدى للإرهاب الذى يضر بالبلدين.

وقال غانى- فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف فى كابول، حسبما ذكرت قناة "جيو" الباكستانية- إن البلدين يواجهان تهديدات مماثلة، ما يتطلب ضرورة التعاون والتكاتف من أجل التصدى لهذه التهديدات.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الباكستانى إن البلدين طالما تعاونا فى الأوقات العصيبة. . مشددا على أن أعداء أفغانستان لا يمكن أن يصبحوا أبدا أصدقاء لباكستان.

كما أعرب شريف عن تفاؤله إزاء قدرة البلدين على الاتحاد من أجل اجتثاث جذور الإرهاب، حتى يتسنى تحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة.

يشار إلى أن شريف يقوم بزيارة أفغانستان برفقة كبار القادة المدنيين والعسكريين لإجراء محادثات بشأن سبل تعزيز التعاون بين البلدين من أجل التصدى للمتشددين على جانبى الحدود.

وتأتى هذه الزيارة تلبية لدعوة من الرئيس الأفغانى أشرف غاني، فيما يضم الوفد الباكستانى رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الباكستانى الجنرال رحيل شريف ورئيس وكالة الاستخبارات الباكستانية الجنرال رضوان أختار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة