تعرض لوحة "آدم وحواء" لعز الدين نجيب للتشوية فى أتيليه القاهرة

الثلاثاء، 12 مايو 2015 12:54 م
تعرض لوحة "آدم وحواء" لعز الدين نجيب للتشوية فى أتيليه القاهرة لوحة آدم وحواء لعز الدين نجيب
كتبت:نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الناقد والفنان التشكيلى الكبير عز الدين فى صفحته على موقع فيسبوك إن لوحة "آدم وحواء" المعروضة الآن ضمن لواحات معرضه الأخير المقام بأتيليه القاهرة تعرضت لاعتداء بآلة حادة أدى لتشويهها.
وأضاف الفنان عز الدين نجيب أن اختيار الفاعل لهذه اللوحه بالذات للاعتداء عليها يوحى بأن ذلك تم لأسباب عقائدية تتصل بموضوعها، من منظور دينى متعصب يرفض قيامه بمعالجة مثل هذا الموضوع، موضحا أن الاعتداء تم فى غيابه وفى وجود الموظفيين المسؤلين عن الاتيليه، لكن بسؤالهم أنكروا مسؤليتهم عن حماية ما يعرض فى قاعات المعارض، بزعم أن ذلك مسؤلية الفنان وحده، علما بأن الفنان يدفع إيجارا غير قليل نظير حجز القاعات، وأنه يعتبر أن أعمالة أمانة لديهم.
وتابع الفنان عز الدين نجيب من المؤلم أن يكون هذا جزائى مقابل إصرارى على العرض فى هذا المكان بالرغم من إتاحة الفرص أمامى للعرض فى قاعات الدولة والقاعات الخاصة بغير حدود، رغبة منى فى النهوض بمستوى القاعات التى أصبحت فى حالة بائسة حتى انفض عنها كبار الفنانيين والمعروفين منهم ، متصورا أنه بمبادرتى بالعرض فى الاتيليه واستضافة كبار الشخصيات والمثقفين يمكن استعادة المكانة التاريخية الرفيعة له من الضياع .
وأضاف الفنان عز الدين نجيب تعرضت لعدة مضايقات منذ بدأت الإعداد للمعرض حتى أن استكمال دهان القاعات ولمبات الإضاءة ونظافة الأرضيات لم تتم إلا فى وجود الضيوف عند الافتتاح ، فضلا عن عدم انتظام المسؤلين عن الاتيلية بفتح قاعات المعرض فى الفترة الصباحيه وإغلاقها فى وجه بعض الضيوف وهم مستعدون للشهاده بذلك .
وأشار الفنان عز الدين نجيب أنه من الغريب أن ينكر أحمد الجناينى رئيس مجلس إدارة الاتيليه أصر على إنكار وتكذيب كل هذه الوقائع حتى دون ان يكلف نفسه مشقة معاينة اللوحه المعتدى عليها قبل تكذيبه لما اخبرته به .
وتابع الفنان عز الدين نجيب أنه قضى 20 عاما متصلة فى خدمة الاتيليه ، كضو فى مجالس إداراته المتتالية وسكرتيرا عاما ورئيسا لمجلس الإدارة.

موضوعات متعلقة..
- أتيليه القاهرة يستقبل جمهور "أشجان ووعود" وعز الدين نجيب: سجلت بفرشاتى انتصارات الوطن وانكساراته









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة