محلب يعرض على رئيس شركة إيرباص للطيران تأسيس مركز للتدريب فى مصر

الثلاثاء، 12 مايو 2015 09:54 ص
محلب يعرض على رئيس شركة إيرباص للطيران تأسيس مركز للتدريب فى مصر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
رسالة باريس - هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، فى ثانى أيام زيارته لفرنسا مروان لحود، رئيس مجلس إدارة شركة "إيرباص" للطيران، وذلك بحضور وزيرى التجارة والصناعة، والطيران المدنى.

فى بداية الاجتماع، أكد رئيس مجلس إدارة شركة "إيرباص" أن هناك عدة مشروعات للشركة فى مصر، وأنها تحرص على أن تكون هناك علاقات دائمة مع مصر، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع شركة مصر للطيران، حيث إن شركة "ايرباص"، لديها عدد من الطائرات التى تعمل بمصر للطيران.

كما عرض رئيس الوزراء على رئيس مجلس إدارة شركة ايرباص تأسيس مركز للتدريب فى مصر، خاصة فى ظل وجود الفنيين والأيدى العاملة المهرة، كما أن مصر يوجد بها هندسة للطيران منذ سنوات، كما أن هناك اهتماما بالتعليم الفنى والتدريب حاليا، ولدينا وزارة خاصة بذلك، ومن الممكن أن نتحمل نحن المبانى اللازمة لذلك، وتجهيزها بالبنية الأساسية اللازمة، ورحب رئيس مجلس إدارة "ايرباص" بالفكرة، مؤكدا أنه ستتم دراسة تفعيلها.

وشدد رئيس مجلس إدارة ايرباص، على أن الشركة تسعى إلى توسيع مجالات التعاون المشترك، وأنها حريصة على تدعيم أواصر التعاون مع مصر.

من جانبه، أكد المهندس إبراهيم محلب سعادته بهذا اللقاء، مشيرا إلى العلاقات الجيدة المصرية مع شركة ايرباص، وأننا ندرس حاليا أن تكون مصر مركزا للطيران العالمى، نظرا لموقعها الجغرافى المتميز، ومن الممكن أن تكون شركة "ايرباص" شريكا لنا فى رسم السياسات، والخطط، وكذا التعاون فى مجالات الصيانة المختلفة.

وأكد وزير الطيران أن شركة مصر للطيران تعمل على تحديث أسطولها، حتى عام ٢٠٢٥، وهناك عرض مقدم من شركة ايرباص، ضمن عروض أخرى، وتتم دراسته حاليا، وهناك تعاون كبير بين الشركتين فى مختلف المجالات.


موضوعات متعلقة


- محلب يبحث مع مدير هيئة الكهرباء الفرنسية التعاون المشترك بين البلدين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة