بالصور.. حركات "شيعية" تنشط فى غزة بتسهيل من "حماس"

الخميس، 14 مايو 2015 02:38 م
بالصور.. حركات "شيعية" تنشط فى غزة بتسهيل من "حماس" اللافتات الشيعية فى شوارع غزة
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى، أن حركة دينية شيعية، تم تشكيلها برعاية إيرانية كاملة وتحمل اسم "الصابرين"، تنشط فى قطاع غزة منذ عام بتسهيل من حركة "حماس" التى تعتبر "سُنّية".

وأضاف الموقع الإسرائيلى، أن هذه الحركة تنظم سلسلة من التنظيمات الخيرية الشيعية، التى تتمتع بتمويل من طهران، وتشجع الانضمام إلى المذهب الشيعى، مشيرا إلى أن غالبية الفلسطينيين، ينتمون إلى مذهب السنة، ومن انضموا إلى الشيعة يشكلون نسبة ضئيلة جدا.

وقال الموقع الإخبارى العبرى إن صور توثق الأنشطة الخيرية للتنظيمات الشيعية المختلفة وصلت له، مضيفا أن هذه الظاهرة جديدة تماما فى غزة، وتوافق حركة "حماس" على وجودها حاليا وعلى نشاطها، كما يبدو بمساعدة التمويل الإيرانى، مشيرا إلى أن لافتات كبيرة تم تعليقها فى غزة تحمل اسم آيات الله خمينى، زعيم الثورة الإسلامية فى إيران، وكذلك تأريخ الثورة التى حدثت فى 1979، كما كتب على أحد اللافتات: "مبروك لمحور طهران – القدس".

وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أن حركة "الصابرين" يتزعمها مؤسسها هشام سالم، مضيفا أن عناصر الحركة نشرت مؤخرا بيانا إعلاميا شجبت فيه الهجوم السعودى على اليمن، كما هاجمت مصر والسلطة الفلسطينية، وأن هذا البيان تسبب فى وضع محرج لحماس، أمام الدول السنية، لأن التنظيم الذى يعمل تحت إشراف حماس فى غزة، دعم بشكل واضح الحوثيين الشيعة.

فيما يشبه عَلَم جماعة "الصابرين" تماما علم حزب الله اللبنانى، ولا يختلف عنه إلا فى اللون.


	اللافتات الشيعية فى شوارع غزة -اليوم السابع -5 -2015
اللافتات الشيعية فى شوارع غزة


	تقرير الموقع الإسرائيلى -اليوم السابع -5 -2015
تقرير الموقع الإسرائيلى


	شعار الحركة الشيعية فى غزة يشبه شعار حزب الله -اليوم السابع -5 -2015
شعار الحركة الشيعية فى غزة يشبه شعار حزب الله





أخبار متعلقة..



- مفاجأة.. جنرال إسرائيلى: وجود "حماس" فى غزة مصلحة لنا ولا بديل عنها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة