بعد تعيينه وزيرا للعدل.. نادى القضاة يطالب الزند بتأمين القضاة.. وتعديل قانون السلطة القضائية لتحقيق الاستقلال.. المستشار عبد الله فتحى: توليت رئاسة النادى لحين إجراء الانتخابات.. وأدعو للم الشمل

الأربعاء، 20 مايو 2015 06:34 م
بعد تعيينه وزيرا للعدل.. نادى القضاة يطالب الزند بتأمين القضاة.. وتعديل قانون السلطة القضائية لتحقيق الاستقلال.. المستشار عبد الله فتحى: توليت رئاسة النادى لحين إجراء الانتخابات.. وأدعو للم الشمل المستشار عبد الله فتحى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عبد الله فتحى، الذى تولى رئاسة نادى القضاة، بدلا من المستشار أحمد الزند، الذى أدى اليمين اليوم الأربعاء، وزيرا للعدل، إنه سيدير شئون النادى ويقوم بمهام رئيس مجلس الإدارة لحين إجراء الانتخابات، وذلك وفقا لنص اللائحة التى تنص على أن يحل وكيل أول النادى محل الرئيس فى حالة تعذر استمراره فى المجلس.

وأضاف المستشار عبد الله فتحى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اختيار الزند وزيرا للعدل اختيار موفق وصادف أهله، نظرا لمكانته بين القضاة ولمواقفه التى يشهد بها القضاء والشعب المصرى، ودفاعه عن استقلال القضاء وعن مصر، متمنياً له التوفيق والسداد فى هذه المسئولية الجسيمة التى وكلت إليه.

وتابع: "شرف لى أن أخلف قامة كبيرة مثل المستشار الزند، رفقاء كفاح منذ أكثر من 6 سنوات، وصعب أن يملأ فراغه أحد، وسنستكمل مسيرته، وأول خطوة سأقوم بها هى لم شمل مجلس إدارة النادى، وتوحيد صفوف القضاة، وأدعو كل قضاة مصر للعودة إلى ما كانوا عليه قبل ذلك وقت حكم الإخوان من وحدة الصف، لنكون بجانب قضاتنا وليس بجانب أشخاص".

واستطرد: "تمر مصر والقضاء بظروف صعبة، حيث شهدت الأيام الماضية جريمة اغتيال بشعة لثلاثة من القضاة، وهو ما يلقى بمسئولية جسيمة على من يتصدر المشهد، وأناشد جميع الزملاء العودة إلى وحدة الصف دفاعا عن قضاءنا وإرساء مبادئ العدالة، دون أن يرهبنا أحد، فنحن لا ندافع إلا عن الحق".

وقال المستشار عبد الله فتحى: إن المستشار أحمد الزند وزير العدل أدرى الناس بمشاكل المنظومة القضائية، ويلمس كل القضايا، وأبرز ما نطالب به هو تأمين القضاة وحمايتهم والعمل على توفير الأجواء المناسبة لأداء رسالتهم كما يتسق مع ضمائرهم، والإسراع إلى إصدار قانون السلطة القضائية، لوضع المبادئ التى أرساها الدستور الجديد موضع التنفيذ، لتحقيق الاستقلال الحقيقى للقضاء.

وأكد رئيس نادى القضاة أنه سيدعو مجلس إدارة النادى للاجتماع الأسبوع المقبل، لبحث كل القضايا الملحة والمطروحة على الساحة، وإنجاز المشروعات التى بدأها النادى، وأوضح أن أعضاء مجلس الإدارة سيتوجهون غداً الخميس لتهنئة الزند بمناسبة تعيينه وزيرا للعدل.

جدير بالذكر أن انتخابات التجديد الكلى لمجلس إدارة نادى القضاة التى كان مقررا إجراؤها يوم 29 مايو الجارى، أوقفتها اللجنة المشرفة على الانتخابات لحين الفصل فى الطعون المقدمة أمام محكمة النقض، كما أعلنت اللجنة أنها ستفتح باب الترشيح من جديد، وكان الزند مرشحا فيها لرئاسة النادى، إلا أنه بتوليه منصب وزير العدل لن يترشح مرة أخرى لرئاسة النادى.


موضوعات متعلقة..


قوى سياسية ترحب بتولى "الزند" وزارة العدل.. ويؤكدون: أمامه "مهمة صعبة".."تهانى الجبالى": نهنئ القيادة السياسية على حسن الاختيار.. و"تمرد" تطالبه بالتصدى لأى محاولات للعبث بالدولة المصرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة