بعد اجتماعه بشباب المسرح..

رئيس الإنتاج الثقافى يشدد على ضرورة تطبيق لوائح "القطاع"

الأربعاء، 20 مايو 2015 06:09 م
رئيس الإنتاج الثقافى يشدد على ضرورة تطبيق لوائح "القطاع" سيد خاطر رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع مساء أمس الثلاثاء الدكتور سيد خاطر رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى بفرقة الشباب بالمسرح العائم، بحضور مدير مسرح الشباب الدكتور أسامة رؤوف لبحث شكواهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وشدد خاطر على الالتزام بالقرار رقم 74 لسنة 2015، والذى أصدره بتاريخ 31 مارس 2015 وينص على الآتى: "على السادة رؤساء البيوت الفنية الالتزام بقوانين ولوائح نقابة المهن التمثيلية، بعدم زيادة العاملين بتصريح مؤقت فى العمل الفنى الواحد عن 10%، من مجموع العاملين بأى عمل فنى، وكذلك تطبيق أحكام القانون رقم 8 لسنة 2003، بعدم التعاقد أو التشغيل لغير الأعضاء العاملين بالنقابة، أو غير الحاصلين على تصاريح مؤقتة، وعدم التعاقد مع عضو النقابة أو المصرح له إلا فيما يخص الشعبة التى ينتمى إليها مع ضرورة التحقق من سريان كارنيه عضوية النقابة للعام الذى يتم فيه التعاقد وعلى الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار.

وأكد خاطر أن كل فرق مسارح الدولة تعمل على منظومة واحدة، تحت راية البيت الفنى للمسرح، وليس كل فرقة تحذف الأخرى، فمخرج العمل عليه أن يختار الفنان الذى يتناسب مع الدور الذى يقوم به وليس أحد له الحق فى فرض الرأى على المخرج وكذلك المؤلف.

وناشد خاطر الفنانين والعاملين بضرورة التكاتف، للنهوض بالمسرح بصفة خاصة، والبعد تماما عن أى مشاحنات وغضب تعوق مسيرة العمل، فالوطن فى هذا الوقت فى أشد احتياج لكل فرد يقوم بواجبه على أكمل وجه.


سيد خاطر فى اجتماع مع فرقة الشباب بالمسرح العائم -اليوم السابع -5 -2015
سيد خاطر فى اجتماع مع فرقة الشباب بالمسرح العائم


جانب من الاجتماع -اليوم السابع -5 -2015
جانب من الاجتماع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة