دفاع المتهمين باقتحام مركز شرطة طهطا يطعن على حكم سجنهما 3 سنوات

السبت، 23 مايو 2015 12:27 م
دفاع المتهمين باقتحام مركز شرطة طهطا يطعن على حكم سجنهما 3 سنوات محكمة جنايات سوهاج
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين باقتحام مركز شرطة طهطا بمحافظة سوهاج، بطعن أمام محكمة النقض، لإلغاء الحكم الصادر ضدهما بسجن كل منهما 3 سنوات، لاتهامهما بمقاومة السلطات، وسرقة سلاح ميرى، واستعمال القوة والعنف مع رجال الأمن.

وتضمن الطعن المقدم على الحكم الصادر من محكمة جنايات سوهاج بتاريخ 12 مارس الماضى، العديد من الأسباب الجوهرية التى يراها الدفاع سبباً لإلغاء أحكام الإدانة الصادرة ضد المتهمين، وهى الفساد فى الاستدلال على ارتكابهما الواقعة، والقصور فى التسبيب، والخطأ فى تطبيق القانون من قبل محكمة الإدانة.

يشار إلى أن الحكم الصادر من جنايات سوهاج، تضمن معاقبة "عز.م" 26 عاماً، و"عبد الغفور.م" 27 عاماً، بالسجن 3 سنوات حضوريا، ومعاقبة "على.م" طالب، غيابياً بالسجن 15 سنة، لاتهامهم باستعمال العنف والقوة مع رجال الشرطة، وسرقة سلاح ميرى من شرطى، وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.

ذكرت التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة بمحافظة سوهاج، أن المتهمين الثلاثة قاموا فى غضون عام 2012 بدائرة مركز طهطا، بتقديم بلاغ للمركز يفيد سرقة محل ملابس تابع لهم، إلا أنهم تعدوا بالسب على ضابط المباحث عقب إبلاغه لهم بأن الواقعة تتبع دائرة القسم وليس المركز.

وبحسب التحقيقات، تطور الأمر إلى المشادات بين الضباط والمتهمين الذين أطلقوا النار داخل المركز لإرهاب رجال الشرطة، وسرقوا "سلاح ميرى" خاصا بأحد أفراد الأمن بعد إصابته، ومن ثم تم ضبط متهمين وفر الثالث هارباً، وباشرت النيابة العامة استجوابهم، وقررت إحالتهم للمحاكمة التى قضت بسجنهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة