«مدينة نصر للإسكان» توافق على عرض الحكير لتطوير مول تجاري بمشروع تيجان

الثلاثاء، 26 مايو 2015 11:25 ص
«مدينة نصر للإسكان»  توافق على عرض الحكير لتطوير مول تجاري بمشروع تيجان صورة ارشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس إدارة شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير، من حيث المبدأ، على العرض المقدم من شركة المراكز المصرية، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، لإقامة وتشغيل مول تجاري على مساحة 100 ألف متر داخل مشروع تيجان، وذلك بنظام حق الإنتفاع لمدة 50 عاما.

ويقع مشروع تيجان على مساحة 3.5 مليون متر مربع في موقع متميز بشرق القاهرة، وهو من أهم مشروعات شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ستقوم شركة المراكز المصرية بإنشاء المركز التجاري خلال 3 سنوات، على أن تبلغ المساحة الإيجارية 68.5 ألف متر مربع، وباستخدام أسس التقييم الحالي لإيرادات المشروع المستقبلية، يبلغ سعر الأرض التي ستخصص للمشروع ما يعادل 15.8 ألف جنيه للمتر، علمًا بأن أرض المشروع والمنشآت المقامة عليها سترد إلى شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بعد إنتهاء مدة عقد الإنتفاع.

وفي هذا السياق، أعرب المهندس أحمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن أن المشروع الجديد يعكس اتجاه الشركة إلى تنمية وتنويع مصادر تحقيق الإيرادات المتكررة، وكذلك تعظيم الاستفادة من مخزون الأراضي بإقامة المشروعات العقارية المتكاملة في مواقع مميزة بالقاهرة، وذلك على غرار اتفاقية التعاون التي تم إعلانها مؤخرًا مع شركة بالم هيلز للتعمير على أرض الشركة بالكيلو 45 على طريق القاهرة السويس الصحراوي.

وتقوم شركة المراكز المصرية، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، بتشغيل مشروع مول العرب بمدينة 6 أكتوبر الذي تربو مساحته الإيجارية على 180 ألف متر مربع، علمًا بأن مجموعة فواز الحكير تعد واحدة من كبرى الشركات السعودية وتمتلك منذ نشأتها عام 1989 مجموعة من المشروعات الاستثمارية الناجحة في قطاعات التجزئة والتطوير العقاري .

ومن جهته أعرب فواز الحكير رئيس مجلس إدارة مجموعة فواز الحكير، عن حرص الشركة على تنمية تواجدها بمشروعات التجزئة في السوق المصرية التي تحظى بالعديد من المقومات الداعمة للاستثمارات الجديدة إلى جانب استقرار وحكمة القيادة الحالية، ولفت الحكير أن الشراكة الجديدة مع مدينة نصر للإسكان والتعمير تعد نقلة هامة بالنسبة لشركة المراكز المصرية التي تتطلع إلى إعادة تطبيق تجربة مول العرب في ضوء النجاح الباهر الذي حققه المشروع في غرب القاهرة، مشيرًا إلى أن المول الجديد سيحتل مكانة رائدة بين المشروعات التجارة والتسوق في ضواحي شرق القاهرة وسيضم تشكيلة هائلة من معارض العلامات الدولية والأسماء الأكثر رواجًا حول العالم.

وقام بنك الاستثمار سي آي كابيتال بدور المستشار المالي الأوحد لشركة المراكز المصرية للتطوير العقاري.

ويعد مشروع تيجان أهم مشروعات مدينة نصر للإسكان والتعمير، وهو مشروع سكني متعدد الأغراض يقع على مساحة 3.5 مليون متر مربع في القاهرة. وبلغ مشروع تيجان المراحل النهائية من أعمال تطوير البنية الأساسية وتم تركيب خطوط الصرف الصحي الرئيسية، إلى جانب إقتراب الإنتهاء من تركيب شبكات المياه والكهرباء خلال الفترة المقبلة.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع تيجان 25 مليار جنيه تقريبًا، وسيضم المشروع باقة هائلة ومتنوعة من المجمعات السكنية والمكاتب الإدارية، وكذلك مراكز وعيادات الرعاية الصحية والفنادق والمطاعم ومراكز التسوق والمساحات التجارية، وتعمل الشركة حاليًا على تجهيز مشروع تاج سلطان على مساحة 300 ألف متر مربع داخل مشروع تيجان تمهيدًا لتسليم وحدات المرحلة الأولى بحلول أكتوبر المقبل.

وقد بلغ إجمالي مبيعات الوحدات السكنية في مشروع تاج سلطان 1.7 مليار جنيه منذ نشأة المشروع، وتتطلع الشركة إلى سرعة الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع تيجان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة