ميدفيديف: موسكو سترد على العقوبات فى ضوء قرارات الدول المشاركة فيها

الأربعاء، 27 مايو 2015 06:16 م
ميدفيديف: موسكو سترد على العقوبات فى ضوء قرارات الدول المشاركة فيها رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف
موسكو ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف، أن حكومة بلاده ستقرر مسألة مواصلة الرد بإجراءات مقابلة لتلك التى اتخذتها الولايات المتحدة وبلدان الاتحاد الأوروبى ضد موسكو أو إلغائها، فى ضوء قرارات الدول المشاركة فى تطبيق العقوبات ضد روسيا.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن ميدفيديف قوله - فى كلمة له بمؤتمر دولى حول القانون والشرعية عقد فى مدينة سان بطرسبرج الروسية - إن موسكو ستقرر وقف إجراءاتها ضد العقوبات الغربية أو التمديد لها، فى ضوء قرارات الدول الغربية التى أقدمت على اتخاذ الإجراءات "العقابية" ضد روسيا، الرافضة للانقلاب الذى أطاح بالحكومة الشرعية فى مدينة كييف عاصمة أوكرانيا، فيما أيدته الدول الغربية الرئيسية.. وفى رد فعل منها، حظرت الحكومة الروسية استيراد سلع محددة من الدول التى تشارك فى تطبيق العقوبات ضد روسيا.

وأضاف ميدفيديف "سنتخذ، فى أقرب وقت، القرار بالتمديد للإجراءات الجوابية من عدمه، ويمكننى أن أقول صراحة إن إجراءاتنا ستكون مناسبة لإجراءات البلدان الأخرى".

وتطرق ميدفيديف إلى تعامل روسيا مع الصين.. قائلا إن "التجربة الإيجابية فى التعامل مع الصين "تجبرنا على إعادة النظر فى كيفية تطور علاقاتنا مع بلدان الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة