محافظ القاهرة يزور موقف أحمد حلمى لمتابعة تسكين الباعة الجائلين

الأحد، 03 مايو 2015 12:47 م
محافظ القاهرة يزور موقف أحمد حلمى لمتابعة تسكين الباعة الجائلين الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول داخل محافظة القاهرة، أن الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، سيزور اليوم موقف أحمد حلمى، لمتابعة تسكين الباعة الجائلين الذين تم نقلهم من ميدان رمسيس ومتابعة أعمال التطوير بالميدان بعد نقل الباعة الجائلين منه.

من جانبه أكد المهندس طلعت وهبى، مسئول تسكين الباعة الجائلين بحى شبرا، أن الباعة الذين تم نقلهم من ميدان رمسيس إلى موقف أحمد حلمى وصل عدد من تم تسكينهم حتى الآن إلى 394 من إجمالى 522 ويتبقى 128 بائعا.

وأضاف "طلعت"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، من داخل موقف أحمد حلمى الجديد، تسكين 30 بائعا من شبرا، وباقى باعة رمسيس يتواصل معهم حى الأزبكية، الذى قام بالحصر، مشيرا إلى أنه تم اليوم فقط تسكين 5 بائعين قائلا، "بقالنا 3 أيام منتظرين البائعين لتسكينهم بأحمد حلمى ولم يحضر اليوم سوى 5 فقط".

من جانبه قال العميد كمال حسين، من شرطة المرافق، أثناء متابعته إجراءات تسكين الباعة، أن الباعة تسلموا فرش بضائعهم وهناك حركة بسيطة فى البيع ونحن نتابع عملية التسكين حتى يتم الافتتاح الرسمى للموقف أولا.

وفى السياق ذاته أضاف علاء خيرى، الأمين العام لنقابة الباعة الجائلين فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنهم راعوا حق الدولة وأخذوا موقفا جماعيا بتنفيذ قرار النقل لموقف أحمد حلمى، لكننا اليوم وبعد مرور 3 أيام من تسلم أرقام الباكيات لم تنفذ المحافظة ما وعدت به من منح البائع ترخيص بدل رقم الباكية.

وقال خيرى، إنهم حتى الآن لا يعرفون هل سيدفع البائع إيجارا للباكية أم لا، أو سيستمرون فى أحمد حلمى أم لا، وكل ما قدمته لنا المحافظة رقم باكية لا تصلح حتى أن تكون فرشة أو أرضية أو مخزن فهى مجرد نموذج مفتوح من كل النواحى وعليه "رفان" لا يصلح أن يترك عليه بضاعة.

وطالب خيرى المحافظة بتحويل الأرقام لرخص لضمان حق البائع وتقنين وضعه، وأن الرخصة ستحقق له أن يكون له سجل ضريبى ويدفع تأمينات كأى مواطن فى هذه البلد.

من جانبه قال أحد الباعة واسمه أحمد مصطفى، إن البضاعة التى يبيعونها يشتريها بالقسط، ويحتاج تركها فى مكان أمين ومن يوم النقل حتى الآن نحاول نتأقلم لكن لم تفى المحافظة بما وعدت به ولم تقم بالدعاية عن المكان.

وأوضح مصطفى أنهم طالبوا المحافظة بتكليف الشركة المنفذة للموقف والبكيات بتقفيلها بشكل جيد على نفقتنا ويحتاجون نعرف "راسنا من رجلينا".

فيما شدد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة على أهمية منع عودة الباعة الجائلين إلى ميدان رمسيس مرة أخرى وأنه سيتم إعادة ترميم الميدان من جديد بعد رفع المخلفات الناتجة عن النقل.

الجدير بالذكر أنه تم عمل حصر للباعة الجائلين بميدان رمسيس والذين بلغ عددهم 551 بائعا وتم تخصيص أماكن بديلة لهم بميدان أحمد حلمى فيما يبقى حوالى 100 بائع لم يتم تسكينهم فى موقف أحمد حلمى.


موضوعات متعلقة..
فى ثالث يوم بعد إخلاء "رمسيس" من الباعة الجائلين.. حملات نظافة للميدان.. ومحافظ القاهرة: خدمات أمنية 24 ساعة لمنع عودتهم وقريبا نقل باعة ميدان العتبة.. ونقابة الباعة تطالب الحكومة بالوفاء بالتزاماتها














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة