تصاعد أزمة أصحاب المخابز مع "التموين" بسبب استمرار تعطل ماكينات صرف الخبز.. شعبة المخابز تهدد بتوزيع "الأرغفة" بدون الماكينات اعتبارًا من الاثنين ..و"خالد حنفى" يعقد اجتماعًا طارئًا غدا لبحث الأزمة

السبت، 30 مايو 2015 06:39 م
تصاعد أزمة أصحاب المخابز مع "التموين" بسبب استمرار تعطل ماكينات صرف الخبز.. شعبة المخابز تهدد بتوزيع "الأرغفة" بدون الماكينات اعتبارًا من الاثنين ..و"خالد حنفى" يعقد اجتماعًا طارئًا غدا لبحث الأزمة خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تؤكد فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف الخبز لجميع المواطنين من خلال الكروت الذكية بعد تعميم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى مختلف المحافظات، تصاعدت أزمة تعطل ماكينات صرف الخبز مرة أخرى، فى العديد من المحافظات، وتعثر حصول المواطنين على الخبز البلدى المدعم من خلال الكروت الذكية، نتيجة استمرار تعطل ماكينات صرف الخبز، مما أدى إلى استياء الكثير من أصحاب المخابز نتيجة تعرضهم لخسائر كبيرة لعدم تسجيل عدد الأرغفة التى تصرف للمواطنين.

استمرار تعطل ماكينات صرف الخبز


قال عطية عيد حماد، رئيس شعبة مخابز القاهرة، إن استمرار تعطل ماكينات صرف الخبر سبب لأصحاب المخابز خسائر كبيرة خلال الأيام الماضية، وأنه فى حالة عدم تخصيص ماكينات جيدة لصرف الخبز سيتم الاستغناء عنها وصرف الخبز مباشرة بدون الماكينات، لافتًا إلى أن وزارة التموين تعاقدت على شراء ماكينات من نوعية رديئة وتتعرض لأعطال كثيرة فى الوقت، الذى يقوم فيه مفتشو التموين بتحرير محاضر ضد أصحاب المخابز بحجة عدم صرف الخبز للمواطنين، رغم تعطيل الماكينات، مما أدى لتعرض أصحاب المخابز لدخول السجن.

رئيس شعبة مخابز القاهرة: أصحاب المخابز لن يمتنعوا عن بيع الخبر للمواطنين بـ 5 قروش


أكد رئيس شعبة مخابز القاهرة لـ"اليوم السابع"، أن أصحاب المخابز لن يمتنعوا عن بيع الخبر للمواطنين بـ 5 قروش حرصا منهم على مصالح المواطنين والوطن، لافتا إلى أنهم مستعدون أن يتنازلوا عن حقوقهم حتى لا يتعرضوا للحبس، خاصة أنهم يمنحون الخبز للمواطن بـ 5 قروش ويحصلون على 30 قرشا من الوزارة قائلا: "لا نريد فارق التكلفة من الحكومة طالما ماكينات الوزارة هدخلنا السجن".

وأوضح "عطية حماد"، أن هناك عدة مطالب لشعبة المخابز سيتقدمون بها للدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، منها ضرورة إعادة تكلفة إنتاج الخبز نتيجة ارتفاع مستلزمات الإنتاج وأجور العمال خلال الفترة الحالية، الأمر الذى جعل التكلفة الحالية غير عادلة، فضلا عن عمل لائحة عقوبات بين المطاحن والمخابز لضمان جودة الدقيق، وكذلك صرف مستحقات أصحاب المخابز المتأخرة منذ عام 2006، وهى حوافز الشهر بمقدار 5 جنيهات عن كل جوال دقيق زنة 100 كيلو جرام.

اجتماع طارئ لوزير التموين لبحث مطالب أصحاب المخابز


غير أن رئيس شعبة مخابز القاهرة، أشار إلى أن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، سيعقد معه اجتماعا غدًا، الأحد، بمقر الوزارة، لبحث مطالب أصحاب المخابز والعمل على حلها، وكذلك الحفاظ على إنتاج خبز جيد للمواطنين ومطابق للمواصفات القياسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة