الجيش يواصل توجيه الضربات للإرهاب بسيناء.. تفجير 15 عبوة ناسفة واشتباكات بين القوات وتكفيريين.. ضبط 50 "شيكارة" تحوى مواد متفجرة.. وقذائف المسلحين تهدم مئذنة مسجد بالشيخ زويد خلال تبادل إطلاق النيران

الإثنين، 01 يونيو 2015 12:21 ص
الجيش يواصل توجيه الضربات للإرهاب بسيناء.. تفجير 15 عبوة ناسفة واشتباكات بين القوات وتكفيريين.. ضبط 50 "شيكارة" تحوى مواد متفجرة.. وقذائف المسلحين تهدم مئذنة مسجد بالشيخ زويد خلال تبادل إطلاق النيران قوات للجيش بالعريش - أرشيفية
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قوات الأمن أمس الأحد من إحكام السيطرة على عدد من المناطق بمدينة العريش شمال سيناء، ووجهت ضربات موجعة للجماعات التكفيرية بالمنطقة.

قوات الأمن تغلق مناطق الشيخ زويد ورفح كليا


أغلقت قوات أمن شمال سيناء مجددًا مساء الأحد مناطق الشيخ زويد ورفح، وأعلنت حالة حظر التجوال الليلى بها، وقال مصدر أمنى: تم فى تمام الساعة السابعة فرض حظر التجوال بمناطق الشيخ زويد ورفح ومحيط جنوب وشرق العريش، وتم إغلاق الطرق المؤدية إلى تلك المناطق.

وأشار المصدر إلى التزام الأهالى بتطبيق حظر التجوال، وقيام قوات الأمن بمختلف الارتكازات الأمنية بإطلاق نيران تحذيرية بكثافة من أسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة، وكذلك قنابل ضوئية استكشافية، فيما قال أحد الأهالى إنه سمع دوى انفجارات وإطلاق نيران متكرر بمختلف مناطق الشيخ زويد ورفح.

وشهدت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق وغرب العريش عمليات أمنية موسعة، ولاحقت القوات مسلحين، وقامت بحملات تمشيط ومداهمات تواصلت على مدار يوم أمس، وتم خلالها - بحسب مصدر أمنى - القبض على عدد من المشتبه بهم، وتفجير عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على طريق القوات دون أن توقع خسائر.

ومن جانبها، أقامت قوات مديرية أمن شمال سيناء نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة بشوارع مدينة العريش، كما نفذت حملة تفتيش على شاليهات العريش وأحياء المدينة بحثًا عن عناصر مسلحة من المطلوبين من الخلايا الإرهابية النائمة التى تشير معلومات أمنية إلى تواجدها داخل المدينة.

تفجير 15 عبوة ناسفة واشتباكات بين قوات الأمن وتكفيريين جنوب الشيخ زويد


كما أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء أن قوات أمنية تمكنت من تفجير 15 عبوة ناسفة زرعها إرهابيون جنوب الشيخ زويد ورفح، وذلك خلال عمليات أمنية موسعة بالمنطقة دون وقوع خسائر.

وقال شهود عيان إن اشتباكات وقعت جنوب الشيخ زويد بين قوات أمنية ومجموعات تكفيرية على فترات خلالها تم تبادل إطلاق نيران، وطوقت قوات الأمن المنطقة، ولاذ المهاجمون بالفرار إلى مناطق صحراوية جنوب الشيخ زويد.

قوات الأمن ترصد تحركات لقيادات إرهابية جنوب مناطق رفح


وكشفت مصادر أمنية بشمال سيناء أن أجهزة الأمن رصدت تحركات لقيادات من جماعات مسلحة فى مناطق "العجراء" أقصى جنوب مركزى الشيخ زويد ورفح، وأن هذه المنطقة باتت الملاذ الأخير للمجموعات المسلحة، وجار محاصرتها تمهيدًا لعملية مسح أمنى شامل لها وتوجيه ضربات لكل الأهداف بها.

وأوضحت المصادر أن إقامة أكمنة وحواجز أمنية فى قرى جنوب الشيخ زويد للحد من تحركات المجموعات المسلحة فى تلك المناطق واتجهت نحو الجنوب، وباتت محاصرة بين سياجات أمنية وقيام أبناء قبائل وسط بمنع دخول مسلحين إلى مناطقهم، كما أشارت المصادر إلى أن خلايا نائمة فى مناطق متفرقة جنوب وغرب العريش تم رصدها، وجار تحديدها والتعامل معها.

قوات الأمن تضبط 50 "شيكارة" تحوى مواد متفجرة وأسلاكا ومعدات بشمال سيناء
نجحت قوات مكافحة الإرهاب فى ضبط 50 شيكارة تحتوى على مواد متفجرة وأسلاك لحام تستخدم فى عمليات التفجيرات، خلال حملاتها الأمنية جنوب الشيخ زويد والعريش ورفح.

وصرح بذلك مصدر أمنى قبل قليل، وأضاف المصدر فى تصريحات صحفية أن نتائج الحملة الأمنية جنوب العريش والشيخ زويد ورفح أسفرت عن إصابة شخصين والقبض على 10 مشتبه بهم، من بينهم عدد 7 أشخاص مطلوبين أمنيا، وجار فحصهم أمنيا لبحث مدى تورطهم فى الأحداث، وتم حرق وتدمير عدد 6 عشش و11 دراجة بخارية، ومن جهة أخرى عثرت القوات على عبوة ناسفة، وتم تفجيرها بدون إصابات أو خسائر، وضبط سيارة ربع بدون أوراق.

نيران تفجير خط غاز العريش تواصل اشتعالها لمدة 12 ساعة.. والنيابة تعاين موقع التفجير
تواصل اشتعال النيران فى خط غاز العريش الذى تعرض للتفجير فى الساعات الأولى من فجر السبت، وقال أهالى إن النيران تصاعدت لنحو 20 مترا، وشوهدت من بعد وتواصل اشتعالها لمدة 12 ساعة وبدأت فى الانطفاء قبل قليل.

وبدأت النيابة العامة التحقيق فى عملية التفجير، حيث تم تشكيل فريق من النيابة، وأصدرت النيابة قرارها بانتداب خبراء المفرقعات لفحص مكان التفجير، وكذا ندب الأدلة الجنائية لعمل معاينة تصويرية لمكان التفجير ومعرفة الجسم المستخدم فيه.

كما قررت النيابة استدعاء مدير شركة الغاز وطاقم الحراسة المكلف بحراسة خط الغاز وشهود العيان الموجودين فى الموقع الذى تعرض للتفجير لسؤالهم عن ملابسات وظروف الواقعة، وكذا تشكيل لجنة فنية من وزارة البترول لتحديد الخسائر الناجمة عن التفجير وتقدير قيمة التلفيات كما طالبت إدارة البحث الجنائى بعمل تحرياتها حول ظروف وملابسات الواقعة، وتكثيف الجهود من أجل تحديد المتهمين وسرعة ضبطهم وإحضارهم.

تهدم مئذنة مسجد جنوب الشيخ خلال تبادل إطلاق نيران بين قوات أمنية وتكفيريين
أفاد شهود عيان بأن مئذنة مسجد الرفاعى جنوب الشيخ زويد تعرضت للهدم، نتيجة إصابة بنيران قذائف المسلحين المتشددين بشمال سيناء.

وقالت مصادر إن القذائف سقطت على المئذنة خلال تبادل إطلاق نيران بين قوات أمنية وعناصر تكفيرية حاولت استهداف القوات أثناء إقامة أكمنة وحواجز جديدة على طريق الشيخ زويد الجورة.


1-	تفجير خط غاز بالعريش -اليوم السابع -6 -2015
1- تفجير خط غاز بالعريش


2-	السنة النيران مشتعلة بخط الغاز -اليوم السابع -6 -2015
2- السنة النيران مشتعلة بخط الغاز


3-	جانب من الانفجار -اليوم السابع -6 -2015
3- جانب من الانفجار


4-	النيران مشتعلة -اليوم السابع -6 -2015
4- النيران مشتعلة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة