بعد قرار فصل القياديين الإخوانيين باسم عودة وصلاح سلطان..

جامعة القاهرة تسحب قرار تعيين معيد عمره 54 سنة بعد 4 سنوات من إصداره.. وتنهى خدمة أستاذ بدار العلوم وتحيل معيدا للتحقيق لاتهامه بالتزوير فى أوراق رسمية.. وجابر نصار: قطار الإصلاح سيدهس كل وقائع الفساد

الخميس، 11 يونيو 2015 04:33 م
جامعة القاهرة تسحب قرار تعيين معيد عمره 54 سنة بعد 4 سنوات من إصداره.. وتنهى خدمة أستاذ بدار العلوم وتحيل معيدا للتحقيق لاتهامه بالتزوير فى أوراق رسمية.. وجابر نصار: قطار الإصلاح سيدهس كل وقائع الفساد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة القاهرة، خلال الفترة الأخيرة، حزمة جديدة من الإجراءات لمواجهة مخالفات داخلها، حيث بدأت هذه الإجراءات بفصل 109 موظفين وإحالة 33 آخرين للتحقيق لإدمانهم المخدرات، وكذلك تضمنت الإجراءات فصل القياديين الإخوانيين باسم عودة وصلاح سلطان.

وأنهت جامعة القاهرة اليوم، خدمة الدكتور مصطفى صلاح قطب، الأستاذ بكلية دار العلوم بالجامعة، لعمله بجهة أجنبية بغير إذن من الجامعة، كما قررت إحالة المعيد أحمد الشيوى بنفس الكلية للتحقيق.

جابر نصار يصدر قرارًا بوقف صرف مرتب معيد بكلية دار العلوم بالجامعة



وأصدر الدكتور جابر نصار، رىْيس جامعة القاهرة، قرارًا بوقف صرف مرتب أحمد محمد فتحى الشيوى المعيد بكلية دار العلوم بالجامعة، وذلك لجمعه بين وظيفته بالكلية وممارسة مهنة العلاج الطبيعى باعتباره عضوا فى نقابة العلاج الطبيعى، وسبق ترشحه لانتخاباتها فى عام 2011، على الرغم من كونه موظفا عاما بكلية دار العلوم بالجامعة.

وأشارت الجامعة، حسب بيان إعلامى اليوم، إلى أن القرار سار لحين انتهاء الجمع، وقيامه بالتزوير فى أوراق رسمية بالاشتراك مع آخرين للاستيلاء على المال العام، وحضور مؤتمر بدبى فى العلاج الطبيعى على الرغم من شغله لوظيفته معيدا بقسم الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم.

وتضمن قرار رىْيس الجامعة، إحالة أمر المعيد للتحقيق لدى المحقق القانونى للجامعة واتخاذ ما يلزم نحو إبلاغ النيابة العامة بما احتوته الأوراق من جراىْم جناىْية.

جامعة القاهرة تنهى خدمة الدكتور مصطفى صلاح قطب


وأنهت جامعة القاهرة خدمة الدكتور مصطفى صلاح قطب، الأستاذ بكلية دار العلوم بالجامعة، لعمله بجهة أجنبية (دولة السودان) بغير إذن من الجامعة أوموافقتها فى العام الجامعى 2013/2014، وانقطاعه عن العمل منذ تاريخ التحاقه بهذه الجهة حتى الآن.


وجاء قرار إنهاء خدمة الدكتور مصطفى قطب، تطبيقا لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 المادة 66 الفقرة 8، وكذلك المادة 117 من قانون تنظيم الجامعات.

جامعة القاهرة تسحب تعيين معيد بدارالعلوم فى سن الـ 54 عامًا



وقررت الجامعة سحب قرار رئيس الجامعة رقم (746) الصادر بتاريخ 15/3/2011 بتعيين أيمن أمين الجبرى معيدا بكلية دارالعلوم بالجامعة بقسم البلاغة والنقد الأدبى، موضحة أن سبب سحب القرار هو انعدامه ووقوعه على محل مستحيل التحقق عملا، كما جاء فى نص قرار السحب، حيث تم تعيينه وهو فى سن الـ 54 عاما بما يستحيل معه عملا التدرج فى وظائف هيئة التدريس، ويفقد القرار معه ركن السبب والغاية.

نصار يفصل باسم عودة وزير التموين الأسبق من وظيفته كمدرس بكلية الهندسة


وكان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أعلن أن الجامعة قررت فصل باسم عودة، وزير التموين بحكومة الرئيس الأسبق، محمد مرسى، من وظيفته كمدرس بكلية الهندسة بالجامعة، وكذلك إنهاء خدمة القيادى الإخوانى صلاح سلطان، الأستاذ بكلية دار العلوم، وذلك بعد صدور حكم جنائى بحقهما.

وأضاف جابر نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قرار الجامعة استند على المادة 66 من قانون الخدمة المدنية الجديدة فقرة 9 التى تنص على "أن تنتهى خدمة الموظف العام لعدة أسباب، حيث إن السبب رقم 9 من هذه الأسباب هو صدور حكم بعقوبة جناية بحق الموظف.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة بمجرد علمها بصدور الحكم بحق المذكورين باسم عودة وصلاح سلطان، قررت إنهاء عملهما بالجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة أعملت القانون وأنهت خدمتهما، وأنها تلتزم بتطبيق القانون على الجميع.

جامعة القاهرة تحيل الدكتور حسن الشافعى والدكتور محمد حماسة عبد اللطيف للتحقيق



وكانت جامعة القاهرة أحالت كلا من الدكتور حسن الشافعى، والدكتور محمد حماسة عبد اللطيف، الأستاذين بكلية دار العلوم بالجامعة إلى التحقيق ووقف صرف راتب كل منهما بسبب الجمع بين وظيفتين بالمخالفة للقانون وبدون إذن أو موافقة الجامعة.

وطالبت الجامعة الأستاذين برد جميع ما تقاضاه كل منهما من راتب وبدلات ومكافآت تم صرفها لهما خلال الفترة، التى تم الجمع فيها بين الوظيفتين، حيث تضمن القرار وقف صرف مرتب الدكتور حسن محمود الشافعى، الأستاذ بكلية دار العلوم بالجامعة، وذلك لجمعه بين وظيفته بالجامعة وعمله رئيسا لمجمع اللغة العربية بالمخالفة لأحكام مواد قانون تنظيم الجامعات والمادة 53 من قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 وبدون إذن أو موافقة من الجامعة.

وتضمن القرار مطالبته برد جميع ما تقاضاه من راتب وبدلات ومكافآت تم صرفها له خلال الفترة، التى جمع فيها بين الوظيفتين قبل تاريخ صدور القرار، والتى بلغت 337 ألفا و734 جنيها وإحالته للتحقيق لدى الدكتور حسن جميعى، الأستاذ بكلية الحقوق.

جابر نصار يصدر قرارا بفصل الدكتور محمد حماسة عبد اللطيف



وأصدر نصار قرارًا آخر فى نفس الشأن يتعلق بالدكتور محمد حماسة عبد اللطيف، الأستاذ بكلية دار العلوم، لجمعه بين وظيفته بالجامعة وعمله نائبا لرئيس مجمع اللغة العربية، ومطالبته برد جميع ما تقاضاه من راتب وبدلات ومكافآت تم صرفها له خلال الفترة التى جمع فبها بين الوظيفتين قبل تاريخ صدور القرار، وبلغت 228 ألفا و53 جنيهًا وإحالته للتحقيق.

ومن جانبه، علق الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة على القرارت الكثيرة، التى اتخذتها الجامعة خلال الفترة الأخيرة بحق أعضاء هيئة التدريس والموظفين، أن تلك الإجراءات ترمى لإصلاح المنظومة الجامعية بالجامعة وهدفها الأول القضاء على الفساد.

وأضاف نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قطار الإصلاح الإدارى، الذى أطلقت الجامعة سراحه الفترة الأخيرة سيقضى على كل وقائع الفساد الإدارى والجمع بين وظيفتين وإدمان المخدرات وغيرها من التجاوزات، التى كانت تحدث بالجامعة دون رقيب عليها.


موضوعات متعلقة..



جامعة القاهرة تفصل أستاذا بدارعلوم وتحيل معيدا للتحقيق للتزوير بأوراق رسمية

جامعة القاهرة تسحب قرار تعيين معيد عمره 54 سنة بعد 4 سنوات من إصداره








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة