الحزن يخيم على جزيرة السعادة بالشرقية.. أهالى القرية يرفضون دفن جثمان أمين شرطة إثر قتله 4 بينهم ضابط أمن وطنى ولاعب كرة أثناء جلسة عرفية.. وفشل المصالحات بين كبار العائلات والعمدة

الجمعة، 12 يونيو 2015 11:02 م
الحزن يخيم على جزيرة السعادة بالشرقية.. أهالى القرية يرفضون دفن جثمان أمين شرطة إثر قتله 4 بينهم ضابط أمن وطنى ولاعب كرة أثناء جلسة عرفية.. وفشل المصالحات بين كبار العائلات والعمدة تجمع أهالى القرية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحاول الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، مساء اليوم التفاوض مع كبار الأهالى بقرية جزيرة السعادة بمركز الزقازيق، وعمدة القرية، لدفن جثمان أمين الشرطة "سليمان نصر الله" بقطاع الأمن الوطنى، ولكن المحاولات باءت بالفشل الذريع حتى الآن، وتجمعت القرية عن بكرة أبيها فى المدخل الرئيسى، تحسبا لوصول الجثمان ورفض دفنه بمقابر القرية وذلك نظرا لبشاعة الحادث الذى ارتكبه أمين الشرطة القاتل .

مدير أمن الشرقية يتلقى بلاغا بمقتل 3 أشخاص فى مشاجرة بجزيرة السعادة


البداية كانت بتلقى اللواء مليجى فتوح مليجى مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من اللواء عاطف مهران مدير المباحث الجنائية، بوقوع مشاجرة بين عائلتين بقرية جزيرة السعادة، وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين من أهالى القرية بأعيرة نارية .

شهود عيان بالقرية المشاجرة بسبب خلاف على قيراطين أرض


وتبين من أقوال شهود العيان بالقرية حدوث مشاجرة بسبب خلاف على قراطين أرض، بين عائلتين، حيث اشترت عائلة "عيد" قطعة أرض عبارة عن قراطين مبان بمدخل القرية، من عائلة خالد بهدر، والد اللاعب، خالد عبد السلام بهدر، لاعب نادى المقاولون ومنتخب الناشئين السابق، من إجمالى 4 قراريط، وذلك قبل 3 أشهر من وفاة والد اللاعب.

وحاول أبناء عائلة "عيد" بناء سور على الـ4 قراريط للاستيلاء على القراطين المتبقين، بعد رفض اللاعب بيعهما لهم بمبلغ أقل من سعر الأرض فى الوقت الحالى، وتقدم اللاعب بشكوى إلى الزراعة وتم إزالة السور، وقامت عائلة بهدر بالتشاجر مع أبناء عائلة "عيد" ونشبت بين الطرفين مشاجرة يوم الجمعة الماضى، وتدخل العقلاء بالقرية للفصل بينهم، وتم الاتفاق على عقد جلسة عرفية بمنزل "سيلمان عيد الصافى" أمين شرطة بمباحث الكهرباء بالقاهرة .

أمين الشرطة يقتل لاعب كرة القدم وأمين شرطة وشخصا ثالثا أثناء الجلسة العرفية


وتبين من التحريات أثناء عقد الجلسة العرفية، مساء أمس الخميس بين عائلة "بهدر" وعائلة "عيد"، وأطلق "سليمان نصر الله السيد" أمين شرطة بجهاز الأمن الوطنى، النيران من سلاحه الشخصى على لاعب كرة القدم الذى توفى فى الحال متأثرا بإصابته بطلق نارى بالرقبة، كما توفى كل من "سليمان عيد الصافى" أمين الشرطة الذى كانت فى منزله الجلسة العرفية، وقريب أمين شرطة الأمن الوطنى، كما قتل "سمير عبد الدايم" وأصيب 5 آخرين بأعيرة نارية من سلاح أمين شرطة الأمن الوطنى، الذى لاذ بالفرار، بعد الحادث مباشرة. وقام جميع أفراد أسرته بالفرار من القرية وترك منازلهم خشية من تعرضهم لأذى .

قوات الأمن ومدرعات الأمن المركزى تجوب القرية بعد المشاجرة


توجهت قوة مكبرة من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بإشراف اللواء مليجى فتوح، وشارك فيها اللواء محمد مسعود حكمدار المديرية والعميد عاطف مهران مدير المباحث الجنائية والعميد عاطف الشاعر رئيس مباحث المديرية، وذلك لتهدئة الأوضاع بالقرية وتم الإبقاء على قوات أمن مركزى تحسبا لحدوث تداعيات .

استشهاد الرائد محمد الألفى ضابط الأمن الوطنى أثناء ضبطه أمين الشرطة القاتل


وأثناء توجه مأمورية مكبرة برئاسة اللواء مليجى فتوح مليجى مدير أمن الشرقية، والعميد عاطف مهران مدير المباحث الجنائية، ومأمورية من الأمن المركزى والأمن العام والأمن الوطنى فجر اليوم الجمعة، لضبط أمين الشرطة المتهم، وذلك بعد أن وردت معلومات سرية عن اختبائه بمنطقة بدائرة مركز أبوحماد، وبمجرد مشاهدته للقوات، بادر بإطلاق النيران صوب القوات، مما أسفر عن استشهاد الرائد محمد الألفى الضابط بفرع الأمن الوطنى بالزقازيق، وذلك أثناء مشاركته مع القوات.

أمن الشرقية يصفى أمين الشرطة بعد إصابته بحالة هسترية


وقامت قوات الشرطة بتصفية أمين الشرطة المتهم وقتله، وذلك بعد إصابته بحالة هسترية وقتل كل من يقابله. وخاصة أن أهالى قريته أكدوا انه أصيب بحالة هياج بعد قتله 3 فى الجلسة العرفية .

النيابة العامة تأمر بتشريح الجثتين وتصرح بالدفن .


وتم التحفظ على الجثتين بمشرحة مستشفى الأحرار، تحت تصرف النيابة العامة، بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الذى قرر التشريح والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة