رغم إلغاء الحكومة التوقيت الصيفى.. تغيير الساعة فى الهواتف الذكية يسبب ارتباكا بالمواعيد.. خبراء: التغيير بالهواتف أوتوماتيكياً من سيرفر شركات المحمول بمصر..ويؤكدون:يرتبط بالجمعة الأخيرة قبل شهر رمضان

الجمعة، 12 يونيو 2015 04:00 م
رغم إلغاء الحكومة التوقيت الصيفى.. تغيير الساعة فى الهواتف الذكية يسبب ارتباكا بالمواعيد.. خبراء: التغيير بالهواتف أوتوماتيكياً من سيرفر شركات المحمول بمصر..ويؤكدون:يرتبط بالجمعة الأخيرة قبل شهر رمضان صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار تغيير الساعة عبر الهواتف الذكية بشكل مفاجئ فى مصر الكثير حالة من الجدل، بين المستخدمين ومواقع التواصل الاجتماعى، لاسيما بعد الضجة الكبيرة التى حدثت الشهر الماضى عقب تراجع الحكومة عن العمل بالتوقيت الصيفى، ما أحدث مشكلات بمواعيد السفر وبعض الأمور الأخرى الخاصة بتطبيقات المحمول.

من جانبه أكد خالد نعمان، الخبير بمجال تطبيقات المحمول، أن تغيير الساعة بالهواتف الذكية مرتبط بتغيير الساعة فى الجمعة الأخيرة قبل شهر رمضان، كما هو معتاد فى مصر، ومسجل بالتوقيت العالمى لكل دولة بشأن حجز طيران السفر ووضع أنظمة للتوقيت الصحيح بالهواتف.

وأوضح "نعمان"، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن ضبط التوقيت بالهواتف الذكية عبر النظام الآلى "أوتوماتيك" يرتبط عادة بالتوقيت العالمى، أما الهواتف التى يتم ضبطها بشكل يدوى لا تتعرض لهذه المشكلة، موضحاً أنه عادة ما يتم تغيير الساعة فى الهواتف فى شهر مايو، وفقا للسيستم العالمى لتوقيت مصر، ويوم الجمعة قبل شهر رمضان والجمعة الأخيرة قبل انتهاء الشهر الكريم وشهر أكتوبر، لكن تراجع الحكومة عن العمل بالتوقيت الصيفى هو ما أدى لهذا الامر.

وأشار "نعمان" إلى حدوث بعض المشكلات بتطبيقات أجهزة الأيفون التى تعرضت لمشكلات عند التراجع عن التغير للتوقيت الصيفى.

وفى السياق ذاته رجح محمد السيد، المسئول بشركة "سيم تك"، أن يرجع هذا الأمر لتغيير الساعة دائماً فى الجمعة الأخيرة قبل شهر رمضان، لافتا إلى أن الساعة يتم ضبطها أوتوماتيكيا من سيرفر شركات المحمول.

يذكر أن تغيير الساعة فى عدد من الهواتف تسبب فى حالة من الارتباك بين المواطنين، حيث فوجئ البعض بتأخر الوقت ساعة كاملة فى هواتفهم، وهو ما جعل الجميع يتساءل عن سبب ذلك، خاصة أنه يتم العمل بالتوقيت الصيفى فى الجمعة الأخيرة من شهر إبريل.

ولعل أبرز دليل على ذلك تأخر ثنائى الأهلى عماد متعب وشريف إكرامى عن مران الفريق اليوم ساعة كاملة، بسبب الارتباك فى تغيير التوقيت، واعتذر الثنائى للجهاز الفنى للفريق مؤكدين أن الأمر خارج عن إرادتهما.


موضوعات متعلقة..



"اليوم السابع" يحل لغز 60 دقيقة أربكت موبايلات المصريين فى ليلة الجمعة.. الحكومة ألغت التوقيت الصيفى وتليفونات الآيفون تصر عليه.. والسبب عدم تحديث البرمجة مع القرارات الجديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة