"النقض" تنظر اليوم طعن "حبارة" و34 آخرين لاتهامهم فى مذبحة رفح الثانية

السبت، 13 يونيو 2015 07:12 ص
"النقض" تنظر اليوم طعن "حبارة" و34 آخرين لاتهامهم فى مذبحة رفح الثانية محاكمة عادل حبارة - صورة أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر، اليوم، الدائرة "ب" بمحكمة النقض، الطعن المقدم من عادل حبارة و34 آخرين من خلية "الأنصار والمهاجرين" فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية"، وذلك على الحكم الصادر من محكمة الجنايات فى ديسمبر الماضى بمعاقبة عادل حبارة و6 آخرين بالإعدام شنقاَ، وبمعاقبة 22 آخرين بالسجن المؤبد وبمعاقبة 2 بالسجن المشدد 15 سنة لكل منهما، على خلفية اتهامهم بقتل الجنود المصريين فى مذبحة رفح الثانية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عيد سالم، وعضوية المستشارين عثمان متولى، ومحمد عبد الحليم، ووائل أنور، ود.كاظم السيد، ومحمد عبد السلام، وأمانة سر خالد إبراهيم، وحسن سعد.

يشار إلى أن النيابة العامة كانت قد أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء، ونسبت إليهم قتل 25 شهيدًا من مجندى الأمن المركزى، بجانب قتل مجندين للأمن المركزى ببلبيس، واتهامات أخرى، بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

وكشفت تقارير الأمن الوطنى، قيام المتهم الثانى عادل حبارة بالتخابر مع من يعملون لمصلحة جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد، للقيام بأعمال إرهابية بالبلاد، وضد ممتلكاتها ومؤسساتها والقائمين عليها بأن اتفق مع المتهم الـ35 عضو من داعش على أن يمده بالدعم المادى اللازم لرصد المنشآت العسكرية والشرطية وتحركات القوات بسيناء.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة