الأهوانى تبحث مع وفد من الشركات الفرنسية الدولية فرص الاستثمار فى مصر

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 11:24 ص
الأهوانى تبحث مع وفد من الشركات الفرنسية الدولية فرص الاستثمار فى مصر نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى
كتب – هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى، وفداً من MEDEF وهى أهم منظمة للقطاع الخاص الفرنس، حيث تدعم التجارة والاستثمار من خلال الشركات الفرنسية فى العالم، وضم الوفد ممثلين لحوالى 30 شركة فرنسية.

واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء الوضع الاقتصادى الراهن، حيث ألقت الضوء على خطة الحكومة التى تركز على الإصلاح الشامل والتنمية الاقتصادية والمجتمعية وجذب الاستثمارات الأجنبية والاهتمام بتنفيذ مشروعات وفقاً لأولويات الحكومة فى الفترة الحالية فى مجالات الطاقة والبترول والنقل والاتصالات والصحة والتدريب المهنى.

كما تم استعراض التطور الملموس الذى تشهده علاقات التعاون الثنائى مع فرنسا فى المجالات المختلفة والمشروعات التنموية الهامة فى مصر، والتى ساهم الجانب الفرنسى فى دعمها فى عدة قطاعات سواء من خلال الحكومة الفرنسية أو الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية فرنسا كشريك استثمارى وتجارى رئيسى لمصر، حيث يصل حجم الاستثمارات الفرنسية بمصر إلى حوالى 7 مليارات يورو، كما وصل حجم التبادل التجارى فى نهاية عام 2014 إلى حوالى 2 ,6 مليون دولار.

وقد أشادت الأهوانى بالمشاركة الفرنسية رفيعة المستوى فى مؤتمر شرم الشيخ، من خلال مشاركة وفد فرنسى برئاسة وزير المالية، وبمشاركة ممثلين عن عدد من الشركات الفرنسية التى تستثمر فى مصر فى مختلف المجالات.

كما دعت الشركات الفرنسية إلى الاستثمار فى المشروعات التنموية الكبرى التى تطرحها الحكومة المصرية، مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعات الطاقة المتجددة وهو ما رحب به الجانب الفرنسى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة