القوى العاملة: إنشاء "إدارة أزمات" لمواجهة الطوارئ وتحليل الكوارث

الخميس، 18 يونيو 2015 04:45 م
القوى العاملة: إنشاء "إدارة أزمات" لمواجهة الطوارئ وتحليل الكوارث ناهد عشرى وزيرة القوة العاملة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، قراراً بإنشاء إدارة للأزمات تتبع لها مباشرة، وتختص بجمع وتحليل البيانات والمعلومات وتقييم وتحليل الكارثة وأسبابها، مع وضع سيناريوهات للمواقف والأزمات المحتملة.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة تضع الإدارة الجديدة خطة للطوارئ تعتمد على معلومات تحذيرية لسرعة التعامل مع الأزمات، وفى الوقت المناسب الذى يسمح بالاستعداد المبكر لمواجهتها.

وقالت ناهد عشرى، إن إدارة الأزمات تقدم تقرير للجهات المخصة يتضمن الإجراءات التنفيذية المطلوبة للتعامل مع الحدث واحتوائه والحد من آثاره السلبية، ومتابعة الإجراءات الخاصة بحل الأزمة بالتنسيق مع كافة الإدارات المعنية بالوزارة ومديرياتها للتأكد من احتوائها.

وأضافت الوزارة أن الإدارة تختص بمراجعة التشريعات والقوانين المحلية فى مجال إدارة الأزمات للحد من مخاطرها، وإعداد المنشورات والتعليمات التى تتعلق بالإجراءات التى يجب أن يتم اتخاذها وتوزيعها علي مديريات القوى العاملة وإدارات الديوان العام.

وتشارك الإدارة فى عضوية اللجان الخاصة بحل الأزمات في مجلس الوزراء والمحافظة وأى جهة أخرى، فضلا عن الرد على الاستفسارات التى ترد للإدارة من كافة الجهات فى مجال الأزمة، كما نص القرار على أن يتم تدعيم إدارة الأزمات بالوزارة بالإمكانات من المعدات والأجهزة ووسائل الاتصال، التى تمكنها من أداء المهام المكلفة بها.


موضوعات متعلقة..



-وزيرة القوة العاملة تغادر إلى جنيف للمشاركة بفعاليات مؤتمر العمل الدولى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة